الروم الأرثوذكس بمدينة طنطا يهنئون الروم الكاثوليك بعيد البشارة
31.03.2024 16:28
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
الروم الأرثوذكس بمدينة طنطا يهنئون الروم الكاثوليك بعيد البشارة
حجم الخط
الدستور

زار المتروبوليت  نقولا أنطونيو وتوابعها للروم الأرثوذكس، برفقة الأرشمندريت نقولا فانوس، وشريف زريق، من مجلس وكلاء كنيسة القديس جيورجيوس، المتروبوليت جون ماري شامي، مطران مصر والسودان للروم الكاثوليك، في كنيسة البشارة في طنطا بمناسبة الاحتفال بعيد البشارة.

بعد القداس الإلهي، استقبل المتروبوليت جون ماري شامي المتروبوليت نقولا في قاعة الكنيسة، وهنأه المتروبوليت نقولا بالعيد متمنيًا له ولشعب الكنيسة أن تعم المحبة الأخوية بين أبناء الكنيستين، خاصة بسبب قلة عدد الرعية.

وضع أيقونة بشارة الملاك جبرائيل على البابا الملوكي لهيكل الكنيسة

وبمناسبة عيد البشارة، قال نيافة الحبر الجليل الأنبا نيقولا أنطونيو، مطران طنطا والغربية للروم الأرثوذكس، متحدث الكنيسة في مصر ووكيلها للشئون العربية، إنه من تقليد كنيسة الروم الأرثوذكسية أن توضع أيقونة بشارة الملاك جبرائيل لوالدة الإله على البابا الملوكي لهيكل الكنيسة.

ذلك في إشارة إلى أن الدخول إلى الهيكل قدس الأقداس يمر عبر الإيمان بتجسد المسيح الأقنوم الثاني في الثالوث الأقدس، الله الذي ظهر في الجسد (1 تيموثاوس 16:3)، في أحشاء العذراء مريم والدة الإله القديسة، لأجل هذا أُظهر ابن الله لكي ينقض أعمال إبليس (1 يوحنا 8:3).

العذراء هي باب عودتنا إلى الفردوس

كما يشير إلى أن العذراء هي باب عودتنا إلى الفردوس، وهذا ما نجده في مدائح العذراء مريم، بأنها: "باب السماء"، "باب الفردوِس"، "باب الخلاص"، و"باب الفداء".

 

وأضاف أنه بالبشارة، بتجسد الكلمة الأقنوم الثاني في الثالوث الأقدس، بدءْ تاريخ خلاص العالم؛ لأن "الخلاص بربنا يسوع المسيح" (1 تسالونيكي 9:5).ب العالمية الثانية.

اترك تعليقا
تعليقات
31/12/1969 19:00:12

rde67w