مصدر أمني يكشف أسباب غلق مكتبة البلد
25.09.2017 06:14
اهم اخبار مصر Egypt News
الدستور
مصدر أمني يكشف أسباب غلق مكتبة البلد
حجم الخط
الدستور

أوضح مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، أسباب غلق مكتبة البلد بالقاهرة.

 

وأشار إلى أن توجهت قوة أمنية، توجهت- مطلع الشهر الحالي- إلى مكتبة البلد، الكائنة في شارع محمد محمود بمنطقة عابدين، وطلبت من مالكها "تصريح تشغيل" من حي عابدين، وأخبروه أن هناك "محضر قديم" مقدم ضد المكتبة، تحول إلى قضية.

 

ولفت إلى أن شرطة المرافق أغلقت مكتبة البلد؛ بسبب عدم امتلاكها لتراخيص تشغيلها، مؤكدًا أنه لا علاقة للمصنفات الفنية بالغلق، لأن شرطة المصنافات لم تتدخل في محتوى الكتب الموجوده؛ لعدم وجود بلاغات باحتوائها على كتب تقترن بجرائم التعدي على حقوق الملكية الفكرية.

 

وقال إن القصة كلها تتعلق بمخالفة الإجراءات الإدارية، وتشغيل المكان دون ترخيص تجاري- مثل أي محل تجاري لابد أن يمتلك رخصة- حتى لو كانت مكتبة، مضيفًا: "ده محل من غير رخصة" ولابد له من تراخيص تتعلق بالنشاط التجاري والرسم الهندسي للمقر، والتأكد من وجود طفايات الحريق من عدمه وغيرها من إجراءات تأمين المنشآت والمحال التجارية التي تحتوي على أدوات قد يتسبب عدم تأمينها في كوارث كـ"الحرائق الكبرى".

 

ومن جانبه.. أكد مصدر أمني لـ"الدستور"- أن هناك حكمًا صادر من المحكمة، بإغلاق وتشميع المكتبة ومصادرة محتوياتها؛ بناء على محضر قدَّمهُ أحد السكان إلى قسم شرطة عابدين، وتحول إلى قضية منظورة، إلى جانب صدور قرارات إدارية من المحافظ بغلق المكتبة؛ لعدم تقنين أوضاعها.

 

يذكر أن مكتبة البلد، هي إحدى المكتبات البارزة بوسط البلد، وتضم مركزًا ثقافيًا، استضاف العديد من الندوات، وهي مملوكة للسياسي الاشتراكي فريد زهران، وهو من قادة الحركة الطلابية في السبعينات ورئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ورئيس تحرير أحد المواقع الإخبارية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.