بيان عاجل من حماس بشأن مجـ زرة المواصي في خانيونس
16.07.2024 14:19
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
بيان عاجل من حماس بشأن مجـ زرة المواصي في خانيونس
حجم الخط
صدى البلد

قالت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، إن استمرار مجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة نازية متوحشة والإدارة الأمريكية شريكة في حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني.

وأوضحت حماس في بيان لها عبر قناتها على تليجرام، أن الاحتلال الإسرائيلي قصف بشكل متعمد النازحين المتواجدين في مدرسة الرازي التابعة للأونروا في مخيم النصيرات، ومنطقة المواصي غرب مدينة خانيونس والتي أعلن أنها منطقة آمنة، كما قصف تجمعا للمواطنين في الشيخ زايد شمال غزة واستمرار القصف الهمجي في عدة أماكن من القطاع وارتقاء عشرات الشهداء.

وشددت حماس على أن هذه الهجمات هي نازية متوحشة يندى لها جبين البشرية، حيث يستمر الاحتلال الإسرائيلي في جريمة الإبادة الجماعية بعد أن أمن العقاب والمحاسبة الدولية طوال فترة عدوانه الغاشم على الأهالي في قطاع غزة.

وأضافت الحركة: "أمام هذا المستوى من الإجرام والتوحش، فإن الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس الأمريكي جو بايدن تتحمل كامل المسؤولية عن هذا القتل الممنهج لأبناء الشعب الفلسطيني، بدعمها السياسي والعسكري المستمر للاحتلال وجيشه النازي، وبسبب تعطيلها العدالة الدولية في ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيلية".

مجزرة المواصي

أعلنت وزارة الصحة في غزة حصيلة مجزرة الاحتلال الإسرائيلي المروعة بحق النازحين بالقرب من محطة العطار بمواصي خانيونس قبل قليل  13 شهيداً وأكثر من 26 جريحاً.

كانت وزارة الصحة في غزة أعلنت، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة حيث وصل أعدادهم إلى 38713 فلسطينيا وإصابة 89166 آخرين منذ 7 أكتوبر.

وقالت وزارة الصحة في غزة، أن الاحتلال ارتكب مجزرتين ضد العائلات وصل منها إلى المستشفيات 49 شهيداً و69 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية.

اترك تعليقا
تعليقات
HtKiAbBkSy
31/12/1969 19:00:12

NIzpEGPsblHJgWQ

ZOrTPhHDRmYz
31/12/1969 19:00:12

hWGXkZmo