بعد اتصال هاتفي .. هيلاري كلينتون تدعو الأمريكان للتبرع لحملة هاريس
22.07.2024 11:29
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
بعد اتصال هاتفي .. هيلاري كلينتون تدعو الأمريكان للتبرع لحملة هاريس
حجم الخط
صدى البلد

نشرت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، نداء لجمع التبرعات لحملة نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الرئاسية كامالا هاريس، اليوم الاثنين، وحثت المؤيدين على أن يصبحوا جزءًا من هذه الحملة التاريخية اليوم.

وقالت كلينتون عبر حسابها على منصة إكس: "لقد عرفت كامالا هاريس منذ فترة طويلة، وسيقوم هذا المدعي اللامع برفع القضية ضد المجرم المدان دونالد ترامب وأجندة مشروع 2025 لسلب حرياتنا".

وأضافت: "لكنها لا تستطيع أن تفعل ذلك بمفردها"، ووجهت حديثها إلى الجمهور: "كن جزءًا من هذه الحملة التاريخية اليوم".

اتصالا هاريس بكلينتون

ويأتي هذه البيان من وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، بعد أن تواصلت كامالا هاريس مع الرئيسين السابقين باراك أوباما وبيل كلينتون، وكذلك هيلاري كلينتون، من أجل حشد الدعم لترشحها عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وحسب شبكة “سي إن إن”، قال مصدر مطلع، إن هذا التواصل كان جزءًا من أكثر من 10 ساعات قضتها هاريس في محادثات عبر الهواتف أمس الأحد وحتى المساء لحشد الدعم من القادة الديمقراطيين بعد انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من السباق الرئاسي لعام 2024.

وتواصلت هاريس في أقل من يوم مع أكثر من 100 من قادة الحزب الديمقراطي والمشرعين والمحافظين والقادة العماليين وقادة منظمات المناصرة والحقوق المدنية.

ولم يؤيد بيان أوباما هاريس، واختار بدلاً من ذلك السماح للعملية الحزبية بأن تستمر. وكشف مصدر لموقع "أكسيوس" الأمريكي، أن الرئيس الأمريكي الأسبق، لا يتطلع لتأييد أي مرشح ديمقراطي حتى يتم ترشيحه رسميا.

وفي المقابل، أعربت عائلة كلينتون عن دعمها لنائبة الرئيس، ويعد ذلك مؤشرًا رئيسيًا على أن الحزب سيتجمع حول هاريس باعتبارها الخيار الأفضل لهزيمة منافسها الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.