الأنبا بولس: نصلي من أجل سلام الإنسان والسلام بين دول العالم
30.10.2023 03:31
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
وطني
الأنبا بولس: نصلي من أجل سلام الإنسان والسلام بين دول العالم
حجم الخط
وطني

بارك نيافة الحبر الجليل أبينا الحبيب والمكرم الأنبا بولس “أسقف الرعاية والعمران” أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا بالحضور والرعاية الاحتفالية التي نظمتها كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل والقديس العظيم مرقوريوس أبي سيفين في مدينة لافال، بإقليم الكيبيك الكندي، احتفالية دعم جهود استكمال بناء الكنيسة، حيث تنظم هذه الاحتفالية سنويا، ويشارك فيها شعب الكنيسة ومختلف كنائس الإيبارشية من مختلف المدن.

وشارك فيها العديد من الآباء الكهنة الأجلاء نذكر منهم على سبيل المثال: أبونا الحبيب والغالي الراهب القمص موسي البراموسي المشرف المسؤول عن ترينتي سنتر في فال دي بوا وكاهن كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل والقديس أبي سيفين في لافال، وأبونا القمص ميخائيل عطية، ملاك الكنيسة، وأبونا الحبيب والغالي أبونا جابرييل جابرييل “أبونا جابي، قيثارة السماء، كاهن الكنيسة”، وأبونا الحبيب والغالي أبونا فيكتور نصر “القلب النابض، راعي كنيسة مار مرقس مونتريال.

كما نذكر كذلك من الآباء الكهنة الأجلاء المشاركين في الاحتفالية أبونا الحبيب أبونا تادرس المصري كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم في بروسار، وأبونا الحبيب القمص رفائيل بشارة، وأبونا جابرييل ويصا من كنيسة مار جرجس والقديس يوسف “كنيسة سان جورج وسان جوزيف” في الويست آيلاند في بيير فوند، وأبونا الحبيب أبونا بيتر سعد، كاهن كنيسة القديسين بطرس وبولس في بوانت كلير، وغيرهم من الآباء الكهنة الأجلاء.

 مملكة السلام: في العالم سيكون لكم ضيق، ولكن ثقوا أن قد غلبت العالم

في كلمته، قال أبونا الأسقف المحبوب وجزيل الاحترام الأنبا بولس “أسقف الرعاية والعمران” أن اليوم نتحدث عن رسالة السيد المسيح التي جاءت في آية (يو 16: 33): “قد كلمتكم بهذا ليكون لكم في سلام، في العالم سيكون لكم ضيق، ولكن ثقوا: أنا قد غلبت العالم”. إذ أن السيد المسيج له المجد هو ملك السلام، وأنه في العالم سيكون هناك ضيق، ولكن ملك السلام غلب هذا الضيق بالسلام، من هنا تأتي أهمية أن نصلي ونسعى من أجل سلام الإنسان والسلام في العالم، وسلام الإنسان، يأتي من علاقته مع الله، حيث يجب أن يكون لنا رجاء الحياة والعشرة مع الله، رغم كل خطايانا وذلاتنا. وأن كل الملذات الذاتية من مال وسلطة ونفوذ ومنصب والأنا، كلها يجب أن نضعها جانبا، ويكون اعتمادا فقط ورجاءنا فقط علي الله. كما أن الكنيسة تعملنا كيف نكون مستعدين للدخول إلى مملكة السلام حيث ملك السلام، يسوع المسيح.

أضاف نيافته أننا نصلي من أجل أن يسود السلام بين دول العالم في مختلف المناطق، ونصلي من أجل أن ينتشر سلام وبركة ملك السلام داخل كل إنسان، وبين دول العالم، وأن ينتشر السلام أينما حللتم، وأن تكون كل مناقشاتنا مناقشات سلام، ونصلي كذلك من أجل المناطق التي ليس بها سلام، ليعم السلام في كل العالم.

 فيلم تسجيلي وفقرات فريق الكورال

هذا وتم عرض فيلم تسجيلي تحدث فيه عدد من الآباء الكهنة الأجلاء كهنة الكنيسة، وأعضاء من شعب الكنيسة للحديث عن قصة وتاريخ الكنيسة، التي كانت عبارة عن حلم منذ أكثر من 22 عاما، شاركت فيه أجيال وأجيال، من شعب الكنيسة ومن بقية كنائس الإيبارشية، وببصيرة وتدبير ورعاية وأبوة أبونا الأسقف الأنبا بولس “أسقف الرعاية والعمران”، تحول هذا الحلم، إلى واقع، وتم بناء الكنيسة وافتتاح المرحلة الأولي في أبريل 2022، حيث كانت الصلاة في بيزمنت الكنيسة. وفي عيد الميلاد المجيد في 7 يناير 2023، تم افتتاح المبني الرئيسي للكنيسة، حيث صلي أبونا الأسقف المحبوب وجزيل الاحترام الأنبا بولس مع شعب الكنيسة وبقية كنائس الإيبارشية، أول قداس في المبني الرئيسي للكنيسة وسط فرحة كبيرة بعد أن تحول حلم وجهود أجيال متراكمة لأكثر من 22 عاما، إلى حقيقة.

هذا وأشرف علي التنسيق العام للاحتفالية معلم الكنيسة الخادم الأمين والشماس المحاسب لوقا جرجس، والشماس مايكل بشاي وقاما بجهد كبير، كما كان هنا فريق من العمل، من الخادمات السيدات الفضليات، اللاتي بذلن جهدا عظيما ليخرج الحفل في أبهي صوره، ونذكر منهم: السيدة مريم بولس، والسيدة جانيت مرجان، واللاتي تعتبر من الخادمات الفضليات، اللاتي يتعلم منهن الكثيرين معني الخدمة في الخفاء حبا للكنيسة ولملك السلام، وتعملن في خفاء، ومن أجل التوثيق للتاريخ من المهم الإشارة إليهن، مع خادمات فضليات أخريات من كنائس أخري ساعدن في جهود التنسيق لهذه الاحتفالية نذكر منهن كذلك الخادمات والسيدات الفضليات: ايرين إبراهيم من كنيسة السيدة العذراء مريم في بروسار، وجينا ميلاد من كنيسة مار مرقس مونتريال، وميري جرجس من كنيسة مار مينا والبابا كيرلس السادس في سانت تريز، وأيفيت اسحق من كنيسة مار جرجس والقديس يوسف في الويست آيلاند، ونرمين عطية من كنيسة القديسين بطرس وبولس في بوانت كلير – دروفال، وغيرهن وغيرهم من الخادمات والخدام الذين قدموا الدعم والتنسيق من أجل نجاح هذه الاحتفالية. هذا وقام بتقديم فقرات الاحتفالية بصورة جميلة وجذابة كل من مايكل بشاي وسيلينا لويز عجايبي.

وكانت من بين فقرات الاحتفالية، توزيع عدد من الجوائز الرمزية، وتقديم مجموعة من الترانيم لفريق كورال الأطفال بكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل، حيث يمثل الأطفال مستقبل الكنيسة، وطلب نيافة الحبر الجليل أبينا الحبيب والمكرم الأنبا بولس “أسقف الرعاية والعمران” أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا من الحضور بالتصفيق وتشجيع الأطفال الذين رنموا بالعربي والإنجليزي والفرنسي، لأنهم يمثلون مستقبل الكنيسة المشرق. وفي ختام الاحتفال اهتم الشعب بنوال بركة السلام والتقاط الصور التذكارية مع نيافته، وسط فرحة جميع المشاركين في هذه الاحتفالية الجميلة من شعب الكنيسة وبقية كنائس الإيبارشية.

 

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.