الكنيسة الارثوذكسية تطلق قافلة طبية فى ناميبيا
08.05.2022 09:18
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
الدستور
الكنيسة الارثوذكسية تطلق قافلة طبية فى ناميبيا
حجم الخط
الدستور

استقبل الأنبا جوزيف الأسقف العام بإفريقيا، اليوم، المجموعة الأولى من القافلة الطبية القادمة من مصر لبدء فعاليات أسبوع الخدمة الطبية والروحية بناميبيا، حيث صلوا معًا القداس الإلهي في الكنيسة  بالعاصمة الناميبية.

ومن المنتظر أن تنضم إليهم، اليوم، المجموعة الثانية القادمة من CMANA USA.

وفي سياق متصل، زار نيافة الأنبا أكليمندس الأسقف العام لكنائس قطاع ألماظة والأمل وشرق مدينة نصر، يرافقه وفد من القطاع، الدكتور إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وتحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في 5 يونيو المقبل بعيد العنصرة المجيد، ويترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية إتمام رسامة كهنة وأساقفة جدد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية كعادته السنوية.

وتشهد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في يونيو المقبل عقب احتفالات عيد العنصرة عددًا من الفعاليات المهمة، إذ يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الاجتماع السنوي للمجمع المقدس في 9 يونيو المقبل بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون بمشاركة أساقفة المجمع المقدس.

وعيد العنصرة أو عيد الخمسين، هو عيد مسيحي يحتفل به بعد عيد القيامة بخمسين يومًا، ويقصد به حلول الروح القدس على تلاميذ المسيح بعد صعود يسوع بعشرة أيام بحسب رواية سفر أعمال الرسل.

ويعتبر عيد الخمسين عيدًا مهمًا في التقويم العبري القديم يحتفل بنزول وحي ناموس موسى، وقد أدخله المسيحيون ضِمن الأعياد المسيحية لإحياء ذكرى نزول الروح القدس على تلاميذ يسوع الإثني عشر حسب المعتقدات المسيحية.

يشير عيد الخمسين في الكنائس الشرقية إلى الخمسين يومًا بين عيد القيامة وحتى عيد العنصرة، لذا فيُطلق على الكتاب الذي يحتوي على النصوص الطقسية الخاصة بهذه الفترة كتاب الخمسين.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.