برعاية الأنبا بولس: الأنبا يوسف يصلي القداس “بالإسبانية” ويختتم زيارته الروحية لكندا
06.05.2023 15:56
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
وطنى
برعاية الأنبا بولس: الأنبا يوسف يصلي القداس “بالإسبانية” ويختتم زيارته الروحية لكندا
حجم الخط
وطنى

برعاية نيافة الحبر الجليل أبينا الحبيب والمكرم الأنبا بولس “أسقف الرعاية والعمران” أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا، اختتم نيافة الحبر الجليل أبينا الحبيب والمكرم الأنبا يوسف أسقف بوليفيا، زيارته الروحية لكندا التي امتدات علي مدار عدة أيام من 25 أبريل – 6 مايو الجاري، حيث صلي نيافته القداس الإلهي اليوم السبت الموافق 6 مايو 2023 القداس الإلهي في كنيسة الملاك ميخائيل والقديس أبي سيفين مرقوريوس في لافال بإقليم الكيبيك الكندي. وشارك في خدمة القداس الإلهي أبونا الحبيب والغالي القمص ميخائيل عطية كاهن الكنيسة، وأبونا الحبيب والغالي الراهب القمص موسي البراموسي، كاهن كنيسة الملاك والمشرف المسؤول عن ترينتي سنتر في فال دي بوا الواقعة بين أوتاوا العاصمة الكندية ومدينة مونتريال.

وشارك في صلاة القداس الإلهي عدد كبير من شعب كنائس مونتريال ولافال وسانت تريز وبروسار والويست أيلاند وفودري، وغيرها من المدن المحيطة بمدينة مونتريال.

وقام أبونا الأسقف الأنبا يوسف أسقف بوليفيا بصلاة القداس الإلهي بعدة لغات اليوم، حيث تمت الصلاة فيه بالعربية والقبطية والإنجليزية مع الآباء الكهنة الأجلاء، وقام نيافته بصلاة جزء من القداس باللغة الإسبانية، وهو ما كان مصدر فرحة كبيرة وسط شعب الكنيسة. وأعرب نيافته عن شكره ومحبته لأخيه في الخدمة الرسولية أبونا الأسقف جزيل الاحترام والمحبوب الانبا بولس “أسقف الرعاية والعمران” أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا عن محبته وشكره لهذه الدعوة والزيارة الروحية لكنائس الإيبارشية، واعجابه بالكنيسة الجديدة للملاك ميخائيل والقديس أبي سيفين وبارك لأخيه في الخدمة الرسولية نيافة الأنبا بولس، والآباء كهنة الكنيسة الأجلاء القمص ميخائيل عطية والراهب القمص موسي البراموسي، ولشعب الكنيسة والإيبارشية علي هذه الكنيسة المباركة.

هذا ويذكر أن نيافة الحبر الجليل الأنبا يوسف أسقف بوليفيا قام بصلاة عدد من العشيات والقداسات الإلهية في كنيسة السيدة العذراء مريم في بروسار، وفي كنيسة مار جرجس والقديس يوسف في الوست إيلاند، وفي كنيسة سان جوزيف .. القديس يوسف في اوتاوا، وفي كنيسة مار مرقس مونتريال.

عقب القداس الإلهي نظم خدام المرحلة الابتدائية والكورال بكنيسة الملاك ميخائيل والقديس أبي سيفين في لافال حفلة دارت حول مسرحية صلب وقيامة السيد المسيح له المجد، وتخللها عدد من الألحان والترانيم بالعربية والإنجليزية والفرنسية. وحازت المسرحية والكورال علي إعجاب نيافة الحبر الجليل أبينا الحبيب والمكرم الأنبا يوسف أسقف بوليفيا، الذي اختتم زيارته لكندا بدعوة ورعاية نيافة الحبر الجليل أبينا الحبيب والمكرم الأنبا بولس “أسقف الرعاية والعمران” أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا. وسبق عرض المسرحية والكورال المعد باتقان من قبل خدام الكنيسة، لقمة أغابي شارك في كل الشعب المشارك في نوال بركة القداس الإلهي اليوم السبت 6 مايو.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.