مصر تستعرض ملفها امام لجنة حقوق الانسان بجنيف غدا
12.11.2019 13:10
اهم اخبار مصر Egypt News
أقباط متحدون
مصر تستعرض ملفها امام لجنة حقوق الانسان بجنيف غدا
حجم الخط
أقباط متحدون

تستعرض مصر أمام حقوق الإنسان الدولى'>مجلس حقوق الإنسان الدولى، التابع للأمم المتحدة بجنيف، غدا الاربعاء ، تقريرها الوطنى لحالة حقوق الإنسان، وهو الاستعراض الثالث لها منذ خضوعها لهذه الآلية الأممية، وتخضع فيها أعضاء دول الأمم المتحدة وعددهم 193 دولة طوعيا لمناقشة وتقييم حالة حقوق الإنسان بها عبر آلية الاستعراض الدورى الشامل.

 

قال حقوق الإنسان'>حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن الوزير عمر مروان وزير شؤون مجلس النواب، سيستعرض تقرير مصر أمام لجنة حقوق الإنسان غدا ، مشيرا إلى أن التقرير يتضمن 18 محورًا حول مدى التزام مصر بالتوصيات.وأضاف  أن مصر وافقت على 220 توصية منذ عام 2014، مشيرا إلى أن تقرير مصر سيعرض كيف تم الموافقة على هذه التوصيات وما هي الصعوبات التي واجهت بعض التوصيات الأخرى ما أدى إلى عدم تنفيذها.

 

وأكد أن الوفد المصري على استعداد تام للإجابة على الأسئلة التي توجه له من أعضاء مجلس حقوق الإنسان المكون من 47 دولة، مشيرا إلى أن ميزة هذا اللقاء أن الحكومة المصرية سترد على الإشاعات بالحقائق.

 

تأتى الجولة الثالثة المرتقبة لمصر، وسط تحديات وجهود تسعى فيها مؤسسات الدولة حكومية وتشريعية لتحسين ملف حقوق الإنسان، على كافة الأصعدة، استجابة لتوصيات أممية تعهدت بها الحكومة المصرية فى المرة الأولى عام 2010، ثم المرة الثانية فى عام 2014. خطوات جادة قطعتها الدولة المصرية نحو التزاماتها الدولية، اعترفت الحكومة وفقا لتقريرها الوطنى المُقدم إلى الفريق العامل لآلية الاستعراض الدورى الشامل أنها لم تصل إلى تحقيق كامل طموحاتها، إلا أنها تسعى إلى ذلك جاهدة رغم محدودية الموارد والتحديات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية، وعلى رأسها خطر الإرهاب.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.