«التعليم» توضح حقيقة أسئلة امتحانات الرابع الابتدائي المتداولة
04.12.2021 04:45
اهم اخبار مصر Egypt News
الدستور
«التعليم» توضح حقيقة أسئلة امتحانات الرابع الابتدائي المتداولة
حجم الخط
الدستور

كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة بنوك الأسئلة التي انتشرت على السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، وزعم البعض أنها أسئلة امتحانات الصف الرابع الابتدائي المقرر انطلاقه غدا الأحد.

وقال المصدر: "بنك الأسئلة المرسل من الوزارة للمدارس من أجل امتحانات الصف الرابع الابتدائي غير منشور على الإنترنت، بمعنى أن كل بنوك الأسئلة الموجودة على النت وعلى جروبات الفيسبوك والتي يزعم أصحابها أنها بنك أسئلة الامتحان ليس لها أي علاقة ببنك الأسئلة المرسل من الوزارة".

ووجه المصدر رسالة لأولياء الأمور قائلا: "لا مانع أن تدربوا أبناؤكم على الأسئلة الموجودة على النت، ولكن لا تسلم أنها التي ستأتي نصا في الامتحان، الأسئلة الموجودة في بنك الأسئلة المرسل من الوزارة سهلة جدا ومباشرة ويمكن إجابتها بسهولة".

وتنطلق امتحانات الصف الرابع الابتدائي يوم الأحد المقبل، حيث أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة سوف تتابع الامتحانات على مستوى المديريات التعليمية على مستوى جمهورية مصر العربية.
 المديريات والإدارات التعليمية.

ويعاد امتحان المادة الواحدة حصة دراسية واحدة بحيث تكون الحصة الثانية من الجدول اليومي وكل مدرسة حسب قدرتها سواء زمن الامتحان 45 دقيقة في الفترة الصباحية أو المسائية، ويستكمل الجدول الدراسي اليومي حسب المواعيد المحددة ويتم متابعة ذلك.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم على المدارس بالتنبيه على الطلاب بالحضور خلال هذه الامتحانات، وأضافت الوزارة أن النتيجة سوف تكون تقييم بالألوان وليس درجات حيث تنقسم النتيجة 4 ألوان وهما أزرق وأخضر وأصفر وأحمر.

ويعتبر اللون الأزرق هو أعلى لون ما يعني أن مستوى الطالب ممتاز أما الأصفر والأخضر الطالب متوسط أما الأحمر الطالب ضعيف.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.