جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن استهداف عدة مواقع لحزب الله في لبنان
22.07.2024 11:21
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن استهداف عدة مواقع لحزب الله في لبنان
حجم الخط
صدى البلد

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، استهداف عنصر من حزب الله المتمركز في جنوب لبنان، بعد رصده وهو يدخل مبنى تابعا للتنظيم في منطقة شيحين.


قصف جنوب لبنان

 

وأكد جيش الاحتلال شن غارة جوية على الموقع المشار إليه باستخدام طائرات مقاتلة في وقت سابق اليوم، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

وأشار جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى أنه ضرب أيضًا مناطق قريبة من ميس الجبل وكفرشوبا لإزالة التهديدات، وفق زعمه.

وفي السياق نفسه، أطلق حزب الله هذا الصباح سبع طائرات مسيرة مفخخة على شمال إسرائيل، وبحسب جيش الاحتلال، فقد أسقطت الدفاعات الجوية الطائرات السبعة.
 

الحرب ضد لبنان


قالت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الإثنين، إنه مع تزايد التصعيد بين حزب الله وإسرائيل، تزايد الحديث عن انتقال الحرب إلى المرحلة الثالثة في لبنان، خاصة بعد اغتيال كبار مسؤولي حزب الله في لبنان.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "النهار" اللبنانية، فإن المرحلة الثالثة في لبنان تختلف كثيراً عما يحدث في غزة، حيث تتراجع حدة الحرب، بينما في لبنان سيكون الاتجاه معاكساً تماماً، حيث ستزداد شدة الحرب.

وبحسب التقرير، لا يوجد طرف قادر على فهم ما تخطط له إسرائيل سوى حزب الله الذي يخصص الكثير من الموارد البشرية والتكنولوجية والمالية لآلية مهمتها تحديد التكتيكات التي تستخدمها إسرائيل.

ووفقا للتقرير يدل على ذلك خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الأخير الذي حاول فيه إثناء إسرائيل عن الذهاب إلى المرحلة الثالثة من الحرب معه، وشدد في هذه العملية على الخسائر التي قد تلحق بإسرائيل.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.