7 يونيو.. البابا تواضروس يستأنف عظته الأسبوعية بعد توقف دام 50 يومًا
26.05.2023 05:12
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
7 يونيو.. البابا تواضروس يستأنف عظته الأسبوعية بعد توقف دام 50 يومًا
حجم الخط
الدستور

يستأنف قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مساء الأربعاء 7 يونيو المقبل، عظته الأسبوعية من الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية وذلك بعد توقف دام أكثر من خمسين يومًا.

يأتي ذلك بعد عودة البابا تواضروس الثاني من رحلته العلاجية بالعاصمة النمساوية، وترؤسه اجتماعات المجمع المقدس بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، أواخر شهر مايو الجاري.

ومن المقرر أن تذاع عبر القنوات المسيحية، وصفحة المُتحدث الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وكان البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قد أعلن عن توقف اجتماع الأربعاء الأسبوعي، خلال أسبوع الآلام وحتى انتهاء فترة الخمسين المقدسة، على أن يُستَأنَف الاجتماع مع بداية صوم الآباء الرسل، فى الإسكندرية.

- البابا شنودة الثالث أول من أدخل العظة الأسبوعية

جدير بالذكر أن البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الـ 117 هو أول بابا في تاريخ الكنيسة يعتمد عظة الأربعاء كطقس كنسي متبع، حيث بدأها عام 1964 لما كان أسقفًا للتعليم وظهرت العظة كاجتماع صغير في مطعم الكلية الإكليريكية.

وبمرور الوقت صار لأسقف التعليم محبون ومريدون يرغبون فى الاستماع إلى محاضرته، التي يمزج فيها بين السياسة والثقافة والروحانيات، بما كان يمتلكه من مهارات في الخطابة ووعي كبير.

وانتقلت العظة إلى الكنيسة المرقسية  بكلوت بك، من أجل إفساح المجال لعدد أكبر من الحاضرين، ولما تم اختياره بطريركا نقلت العظة إلى القاعة الكبرى بالكاتدرائية عقب افتتاحها.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.