وزير الدفاع الإسرائيلي: حريق الحديدة يمكن رؤيته في كل أنحاء الشرق الأوسط
20.07.2024 15:49
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
وزير الدفاع الإسرائيلي: حريق الحديدة يمكن رؤيته في كل أنحاء الشرق الأوسط
حجم الخط
صدى البلد

علق وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، اليوم السبت، على الهجوم الذي استهدف ميناء الحديدة في اليمن، وقال: إن الحريق المشتعل الآن في الحديدة يمكن رؤيته في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وهذا الأمر له آثار واضحة".

وأضاف: لقد هاجمنا الحوثيون أكثر من 200 مرة - في المرة الأولى التي ضربوا فيها مواطنًا إسرائيليا قمنا بضربهم، وسنفعل ذلك أينما كان ذلك مطلوبًا".

وأضاف جالانت: "إن دماء المواطنين الإسرائيليين لها ثمن، وهي ليست هدرا، وهم يعرفون اليوم في لبنان وغزة واليمن وأيضاً في أماكن أخرى، إذا تجرأوا على مهاجمتنا؛ فإن النتيجة ستكون نفسها".

وفي وقت سابق، قدم مسؤول إسرائيلي كبير المزيد من التفاصيل حول الهجوم الإسرائيلي على ميناء الحديدة في اليمن، وقال المسؤول الكبير: إن “الهجوم في اليمن كان عملية إسرائيلية بحتة لقد كانت عملية مستهدفة في ميناء الحديدة".

وأضاف المسؤول بحسب موقع “واللا” العبري: لقد نفذنا الهجوم بعد أشهر عديدة من ضبط النفس في مواجهة هجمات الحوثيين التي شملت إطلاق عشرات العناصر، بما في ذلك صواريخ أرض-أرض، وإسرائيل ستعمل في كل مكان لحماية مواطنيها وسيادتها".

وتابع: "ميناء الحديدة يشكل بنية تحتية إرهابية وهدفا عسكريا مشروعا يستخدم لتقوية الحوثيين، لكنه في الماضي حصل على "حصانة"؛ لأنه يتم نقل المساعدات الإنسانية إلى الميناء".

واستطرد: هجوم الحوثيين على تل أبيب تجاوز كل الخطوط الحمراء، ولهذا رددنا عليه بعد 9  أشهر من ضبط النفس".

وأضاف المسؤول: "يجب على المجتمع الدولي زيادة نشاطه العسكري ضد الحوثيين، وزيادة الضغوط الاقتصادية عليهم، من خلال العقوبات، ومطالبة إيران بكبح جماحهم، والتوقف عن تزويدهم بالأسلحة

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.