صورة وتعليق.. مريم العذراء شفيعة الطلاب والطالبات
13.11.2022 09:26
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
صورة وتعليق.. مريم العذراء شفيعة الطلاب والطالبات
حجم الخط
الدستور

نشر الأنبا نيقولا أنطونيو، مطران طنطا والغربية للروم الأرثوذكس، صورة نادرة للسيدة مريم العذراء، وذلك على مقربة من حلول صوم الميلاد المجيد.

وعلق الأنبا نيقولا أنطونيو متحدث كنيسة الروم الأرثوذكس في مصر، على الصورة قائلاً: «أيقونة العذراء مريم شفيعة التلاميذ والطلبة».

وتظهر السيدة العذراء التي نشرها الأنبا نيقولا أنطونيو، الوكيل البطريركي للشؤون العربية لكنيسة الروم الأرثوذكس، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وهي تمسك بورقة بيضاء مع تلميذ وتذاكر له بعض الدروس.

قد تكون صورة ‏شخص واحد‏

وُلدت العذراء بمدينة الناصرة حيث كان والداها يقيمان، وكان والدها متوجع القلب لأنه عاقر. وكانت القديسة حنة أمها حزينة جدًا فنذرت لله نذرًا وصلَّت إليه بحرارة وانسحاق قلب قائلة: "إذا أعطيتني ثمرة فإني أقدمها نذرًا لهيكلك المقدس".

فلما جاء ملء الزمان المعين حسب التدبير الإلهي أٌرسِل ملاك الرب، وبشر الشيخ يواقيم والدها الذي أعلم زوجته حنة بما رأى وسمع، ففرحت وشكرت الله، وبعد ذلك حبلت وولدت هذه القديسة وأسمتها مريم.

لما بلغت مريم من العمر ثلاث سنوات مضت بها أمها إلى الهيكل حيث أقامت اثنتي عشرة سنة، كانت تقتات خلالها من يد الملائكة. وإذا كان والداها قد تنيحا تشاور الكهنة لكي يودعوها عند من يحفظها، لأنه لا يجوز لهم أن يبقوها في الهيكل بعد هذه السن. فقرروا أن تخطب رسميًا لشخصٍ يحل له أن يرعاها ويهتم بشئونها، فجمعوا من سبط يهوذا اثني عشر رجلًا أتقياء ليودعوها عند أحدهم وأخذوا عصيهم وأدخلوها إلى الهيكل، فأتت حمامة ووقفت على عصا يوسف النجار، فعلموا أن هذا الأمر من الرب لأن يوسف كان صِديقًا بارًا، فتسلمها، وظلت عنده إلى أن أتى إليها الملاك جبرائيل وبشرها بتجسد المسيح منها.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.