بنك ناصر يساهم في أعمال التنمية: مساعدات سنوية بـ 1.8 مليار جنيه
24.03.2024 15:20
اهم اخبار مصر Egypt News
الوطن
بنك ناصر يساهم في أعمال التنمية: مساعدات سنوية بـ 1.8 مليار جنيه
حجم الخط
الوطن

 

مد بنك ناصر الاجتماعي، التابع لوزارة التضامن، يده في أعمال التنمية بمختلف أشكالها، انطلاقاً من كونه بنكاً للفقراء وبنكا لكل المصريين، فعلى مدار السنوات القليلة الماضية، قدّم البنك حزمة مساعدات عينية ونقدية لمختلف فئات المجتمع، خاصة الفئات الأولى بالرعاية، بجانب جهود في عمليات التطوير التي انتهجتها الدولة لمختلف القطاعات أهمها على سبيل المثال وليس الحصر المستشفيات.

26 مليار جنيه

تصل حجم التمويلات التي يقدمها بنك ناصر، إلى 26 مليار جنيه والمساعدات والإعانات السنوية تصل إلى 1.8مليار جنيه، وذلك وفق تقرير رسمي، حيث استمر البنك في تقديم حساب 10700 لتلقي الزكاة والصدقات بهدف إيجاد نشاط اجتماعي يهتم بالفئات الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل.

يلعب البنك، دورًا رياديًا فى تقديم الدعم والمساعدة للفئات الأولى بالرعاية عن طريق تقديم الدعم المادي والعيني، ودائماً ما يحرص على متابعة المستفيدين ومحاولة التخفيف عنهم لكي تتوفر لهم سبل الحياة الكريمة.

135 مليون جنيه

خلال العام المالي الحالي قدّم البنك إعانات ومساعدات بقيمة 135 مليون جنيه، ومنح قروضا حسنة بدون فوائد لعدد 2982 مستفيدا بقيمة 322 مليون جنيه، وقرر زيادة موازنة المساعدات إلى مبلغ 200 مليون جنيه.

انطلاقاً من دور البنك الحيوي، في تقديم المساعدات المالية والعينية والإعانات لبعض الفئات، تقرر دعم لجان الزكاة التابعة للبنك بمبلغ 10 ملايين جنيه بالتنسيق مع صندوق تحيا مصر لإعداد كراتين مواد غذائية يتم توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية.

يوفر البنك، أيضاً وفق التقرير الرسمي الصادر عن وزارة التضامن الاجتماعي، المساعدات والمعونات للأسر المحتاجة وتوفير مساعدات نقدية شهرية وعلاجية، خاصة وأنه يعمل على توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي من خلال قطاع التكافل.

زيادة الدخل الشهري للرائدات

وضمن الشق الاجتماعي الذي يقوم به البنك، دشنت وزارة التضامن مشروع «تمكين ومشاركة الرائدات الاجتماعيات في تسويق منتجات بنك ناصر الاجتماعي»، لتمكين النساء، وبصفة خاصة من هن في مناطق لا تتاح فيها خدمات مصرفية ميسرة

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.