نقيب المحامين يصدر قرارًا بشأن تقرير يومية التحصيل لرسوم الإعادة
25.01.2022 11:59
اهم اخبار مصر Egypt News
صدى البلد
نقيب المحامين يصدر قرارًا بشأن تقرير يومية التحصيل لرسوم الإعادة
حجم الخط
صدى البلد

أصدر نقيب المحامين رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب ، قرارًا من 9 بنود بشأن تقرير يومية التحصيل لرسوم الإعادة عن الفترة من 1/10/2021 حتى 19/1/2022

جاء نصه كالآتي : بعد الاطلاع على قانون المحاماة وعلى تقرير يومية التحصيل لرسوم الإعادة عن الفترة من 1/10/2021 حتى 19/1/2022 وحيث استيان بتقرير يومية التحصيل عن هذه الفترة أن السيد / خالد أبو كراع ، عضو المجلس ، قد قام منفردًا ، وعلى طلبات مقدمة ومعنونة لنقيب المحامين، ولم يفوض فى  نظرها أو البت فيها ، ومع ذلك قام بإتخاذ « قرارات منفرده » ، وبلا أى مرفقات مؤيدة ، بإعادة عدد/ 55 خمسة وخمسين شخصًا إلى جدول المشتغلين ، بدون مرفقات ، وذلك « بمناولة » السيد / محمد منطاوى عضو الشباب بنقابة القاهرة الجديدة فى عدد/25 حالة ، مع أن سيادته مشكو ضده أساسى فى بلاغ النقابة العامة بالإستيلاء على زهاء (16) مليون جنيه من استحقاقات النقابة العامة للمحامين ، وجارى تحقيقها بنيابة الأموال العامة العليا . 

أولا: فيما عدا الحالات الصادر بها قرارات من لجان القيد المختصة ، طبقًا لبيان يومية التحصيل المرفقة بهذا القرار ، توقف كافة القرارات الفردية المشار إليها بهذا القرار ، وكذا القرارات القليلة الفردية الصادرة من بعض أعضاء المجلس .

ثانيا : يتم تفريغ ما ورد بيومية التحصيل التى أمرنا باستخراجها عن الفترة من
أول أغسطس 2021 حتى آخر سبتمبر 2021 ، حيث استبان بالإطلاع الظاهرى ، أن هناك قرارات فردية محل نظر ، سوف يتم حصرها ، وإتخاذ القرار بشأنها .

ثالثًا : فيما عدا القرارات الصادرة ـ من لجان القيد المختصة الفترة من أول أغسطس 2021 وحتى سبتمبر 2021 ـ توقف كافة القرارات الفردية الواردة باليومية المذكورة ، إلى أن يتم التحقق بشأنها ، وإفادتى أيضًا بأن أمروا بتفعيل التأشيرات الفردية رغم عدم موافقتها للنظام والقواعد المتبعه .

رابعًا :  يكلف المدير العام للنقابة بمواجهة الموظفين التابعين بما أبداه الأستاذ خالد أبو كراع من أن هذه القرارات غير صادرة منه ، وغير موقعة منه ، وأفادتى عاجلاً بالنتيجة  .  

خامسًا : تشكل لجنة لبحث كافة القرارات الموقف تنفيذها للبت بشأنها بوجه عاجل حتى لا يضار المحامون  وتتشكل اللجنة برئاسة نقيب المحامين وعضوية : محب المكاوى وكيل النقابة وحسين الجمال الأمين العام ،و عبد الحفيظ الروبى عضو المجلس و محمود الداخلى الأمين العام المساعد ومحمد عبد الستار بدر عضو المجلس وصلاح سليمان  عضو المجلس و أسامة سلمان عضو المجلس .

سادسًا : يتولى الأستاذ الأمين العام التنبيه على الإدارات المختصة ، وخصوصًا السجلات , بالالتزام بالقواعد المقررة قانونًا فى شأن الإعادة من الزوال ، 
أو الإعادة إلى جدول المشتغلين ، وعدم تدخل أى شخص خلاف الرسميين المختصين فى الدورة المستندية .

سابعًا : ينبه بوجوب الالتزام بالقواعد المقررة , والإبلاغ عن أى مخالفة , وسوف يساءل المخالف والساكت على المخالفة رغم علمه بها وإمكانه منعها أو الضليع بها .  

ثامنًا : مرفق بالقرار : يومية التحصيل المشار إليها ، وكذا المحضر المحرر ظهر 25/1/2022 بخصوص الموعد الذى كان محددًا لحضور الأستاذين خالد أبو كراع وعيسى أبو عيسى عضوى المجلس .

تاسعًا : صدر بنقابة المحامين فى 25/1/2022 ويعمل به فور صدوره .

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.