«الدفاع الأمريكي» توافق على بيع أنظمة رادار حديثة لمصر لصد الهجمات الإرهابية
21.11.2017 05:00
اهم اخبار مصر Egypt News
الدستور
«الدفاع الأمريكي» توافق على بيع أنظمة رادار حديثة لمصر لصد الهجمات الإرهابية
حجم الخط
الدستور

كشف موقع ديفينس ويب، فى تقرير نشره اليوم الثلاثاء، على موقعه الإلكتروني، عن أن مصر ستتلقى ثمانية أنظمة رادار من شركة رايثيون الأمريكية، بقيمة ما يقرب من 45 مليون دولار.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون أن شركة رايثيون منحت عقد مبيعات عسكري أجنبي ثابت لبيع ثمانية أنظمة رادار من طراز إف 1 سنتينل، وثماني مجموعات من معدات الإيثرنت، ومجموعة قطع الغيار المتزامنة لمدة سنتين، وقطع الغيار، فضلًا عن دورة تدريب للأنظمة، ودورة تدريبية فى الصيانة، وسيتم تنفيذ العمل فى فولرتون، فى ولاية كاليفورنيا، مع انتهاء تسليم الصفقة فى 31 أكتوبر 2021.

 

وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي: إن حكومة مصر تعتزم توسيع هيكلها الحالي للدفاع الجوي؛ لمواجهة التهديدات التي تشكلها الهجمات الإرهابية، الأمر الذي سيسهم فى تحقيق الهدف العسكري المصري المتمثل فى تحديث قدراتها فى الوقت نفسه تعزيز التعاون العسكري والأمني بين مصر والولايات المتحدة وحلفاء آخرين.

 

ووفقًا لرايثيون، فإن أنظمة الرادار الحديثة يمكنها الكشف عن طائرات الهليكوبتر وطائرات الهجوم عالية السرعة والصواريخ كروز والمركبات الجوية دون طيار، وكذلك الصواريخ والمدفعية وقذائف الهاون على نطاق البحث فى المجال الجوي بأكثر من 75 كم.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.