الأمم المتحدة: إعلان بكين خطوة هامة لتحقيق الوحدة الفلسطينية
23.07.2024 14:28
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
الأمم المتحدة: إعلان بكين خطوة هامة لتحقيق الوحدة الفلسطينية
حجم الخط
صدى البلد

قالت منظمة الأمم المتحدة ، اليوم الثلاثاء ، أن إعلان بكين خطوة هامة لتحقيق الوحدة الفلسطينية.

ووقعت الفصائل الفلسطينية، بما في ذلك حركتي حماس وفتح، في بكين يوم الثلاثاء اتفاقا لإنهاء الخلاف المستمر منذ سنوات وتشكيل حكومة وحدة وطنية مؤقتة للأراضي الفلسطينية.

وتم التوقيع على "إعلان بكين بشأن إنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية" خلال الحفل الختامي لجولة من محادثات المصالحة استمرت يومين وحضرها المسؤول الكبير في حماس موسى أبو مرزوق ومبعوث فتح محمود العالول وممثلو 12 فصيلا فلسطينيا آخر. وتضم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وحزب الشعب الفلسطيني، وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، والمبادرة الوطنية الفلسطينية.

وشارك في الحوار أيضا مبعوثون دبلوماسيون لدى الصين أو ممثلوهم من مصر والجزائر والسعودية وقطر والأردن وسوريا ولبنان وروسيا وتركيا، وفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الصينية.

وفي حديثه خلال الحفل يوم الثلاثاء، قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي إن النتيجة الأكثر أهمية للمحادثات هي أن الحاضرين اتفقوا على "تحقيق المصالحة والوحدة بين الفصائل الأربعة عشر" والتأكيد على أن منظمة التحرير الفلسطينية هي "الممثل الشرعي الوحيد للجميع". الشعب الفلسطيني."

وأضاف: "أبرز ما في الأمر هو الاتفاق على تشكيل حكومة مصالحة وطنية مؤقتة تركز على إعادة إعمار قطاع غزة بعد الصراع، والدعوة الأقوى هي إقامة دولة فلسطين المستقلة وفقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة". .

ورحبت الفصائل الفلسطينية بالإعلان وأثنت على جهود الصين لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.