بعد أن تركته والدته فى الشارع.. «التضامن» تتواصل مع الطفل «محمود»
04.12.2021 04:54
اهم اخبار مصر Egypt News
الدستور
بعد أن تركته والدته فى الشارع.. «التضامن» تتواصل مع الطفل «محمود»
حجم الخط
الدستور

اكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أن فريق أطفال بلا مأوى نجح في التواصل مع الطفل محمود والذي انتشرت قصته على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم استضافته في إحدى البرامج التليفزيونية أمس الجمعة.

من جانبه، قال محمود وحيد رئيس مجلس إدارة “معانا لإنقاذ إنسان”، عبر موقع المؤسسة الإلكتروني، إن الطفل كان يقيم مع والده بعد انفصال والدته، حتى توفي والده وهو في سن 3 سنوات ورفضته أمه بعدما تزوجت، ليعيش مع عمه، والذى أصبح غير قادر على رعايته أو تحمل مسؤوليته بعد إصابته بمرض فى قدمه واصبح غير قادر على الحركة، ليصبح الطفل بلا مأوى.

وأشار “وحيد” إلى أنه وفقًا لما قاله الطفل، فإن عمه حاول التواصل مع والدته مرة أخرى إلى أنها رفضت استلام ابنها، وأرسلته إلى منزل جدته، إلى أنها رمته فى الشارع واستمر لمدة شهرين بلا مأوى.

وأضاف "وحيد" أن الطفل طالب الذهاب لخالته وبالفعل أرسله عمه لها، إلى أنه بعد عدة أيام شهد صورة الطفل منتشرة على مواقع التواصل  الاجتماعي وهو  فى بالشارع بلا مأوى فى حالة بكاء هستيريه.

وأكد “وحيد” انه تم التواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتي أكدت أن الطفل تم كفالته من نائب وزير الخارجية أشرف شيحة وهو الآن في منزله لتلقي أوجه الرعايه الكاملة.

وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعي برنامجًا للحد من ظاهرة الأطفال والكبار بلا مأوى، وذلك من خلال فرق البرنامج وفِرق التدخل السريع، وذلك من خلال إنشاء ورفع كفاءة 40 مؤسسة أُنشأت خصيصًا لاستقبال ورعاية صغار وكبار السن، كما يسهم في جذبهم من الشارع 17 وحدة متنقلة تجوب الأماكن الأكثر تركيزًا لوجودهم ومن خلال الإبلاغ عن المواطنين بلا مأوى من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والخط الساخن وموقع الشكاوى.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.