إحداهن فى حالة خطيرة.. إصابة 4 جنديات إسرائيليات فى هجوم بالصواريخ من لبنان
14.07.2024 05:33
اهم اخبار العالم World News
الدستور
إحداهن فى حالة خطيرة.. إصابة 4 جنديات إسرائيليات فى هجوم بالصواريخ من لبنان
حجم الخط
الدستور

أعلن الجيش الإسرائيلي مساء السبت عن إصابة 4 جنديات إحداهن في حالة خطيرة إثر سقوط شظايا بعد اعتراض صاروخ على كريات شمونة قرب الحدود مع لبنان.

ووفقًا لإذاعة الجيش الإسرائيلي تم إطلاق قرابة 15 صاروخًا من لبنان في هجوم جديد لحزب الله وتم إسقاط معظمها بواسطة القبة الحديدية.

وقال الجيش: "نتيجة سقوط الشظايا أصيبت جندية بجروح خطيرة، وأخرى بجروح متوسطة، واثنتان بإصابات طفيفة، ونقلن إلى المستشفى".

وأضاف أن 8 صواريخ أخرى أطلقت على كريات شمونة بعد فترة قصيرة من الرشقة الأولى التي أدت إلى إصابة الجنديات.

وفي وقت سابق، شن الجيش الإسرائيلي غارة على جنوب لبنان تسببت في مقتل مدنيين اثنين، كما ذكر الجيش أنه استهدف اثنين من عناصر حزب الله بالمنطقة.

وأفاد في بيان بأن "جنود الجيش الإسرائيلي حددوا عنصرين اثنين من حزب الله يستعدان لإطلاق قذائف باتجاه الأراضي الإسرائيلية في منطقة دير ميماس في جنوب لبنان، وبعد وقت قصير من تحديد الهوية ضربت القوات الجوية الإرهابيين".

وأشار إلى أن مدفعية الجيش أطلقت النار لإزالة التهديدات في مناطق كفركلا وعلما الشعب في جنوب لبنان.

إلى ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي مواصلته شن غارات على مواقع حزب الله في لبنان حيث استهدف منصات صاروخية تم استخدامها لإطلاق قذائف نحو زارعيت ومعايان باروخ في وقت سابق من اليوم.

ويستمر حزب الله في تنفيذ عملياته ضد إسرائيل منذ إطلاق حركة حماس عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر 2023 وما تبعها من حرب مدمرة على قطاع غزة، وسط جهود دولية وأممية لاحتواء الصراع خوفًا من توسعه لحرب شاملة.

ويؤكد الحزب على لسان قادته أنه ينفذ هذه العمليات العسكرية دعمًا لغزة ولخلق جبهة مساندة ضد الجيش الإسرائيلي، مشددًا على أن توقف عملياته رهن بتوقف العدوان على القطاع.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.