الانبا بولس: لماذا تريد رؤية السيد المسيح؟
26.09.2022 08:05
اخبار الكنيسه في امريكا الشماليه Church news in North America
وطني
الانبا بولس: لماذا تريد رؤية السيد المسيح؟
حجم الخط
وطني

صلي نيافة الحبر الجليل أبينا الحبيب والمكرم الانبا بولس، أسقف الرعاية والعمران، أسقف ايبارشية اوتاوا ومونتريال وشرق كندا القداس الإلهي اليوم الأحد الموافق ٢٥ سبتمبر في كنيسة مار مرقس مونتريال وشارك في خدمة القداس ابونا الحبيب والغالي ابونا فيكتور نصر “القلب النابض للكنيسة” وابونا الحبيب والغالي ابونا ماركوس كيرلس، كهنة كنيسة سان مارك مونتريال.

وقال ابونا الاسقف جزيل الاحترام الانبا بولس”اسقف الرعاية والعمران” في عونه عقب قراءة الإنجيل المقدس:
لماذا تريد رؤية السيد المسيح؟ هل تريد رؤية السيد المسيح لانه شخصية مشهورة ومعروفة؟ ام لأنك تريد عبادة كله ورب؟ كان زكا العشار قصير القامة، لذا صعد علي الجميلة ليري الرب يسوع. ومعلمنا بولس الرسول قال إن من يريد التعرف علي السيد المسيح، يجب أن يكون جنديا صالحا له. مع الاخذ في الاعتبار الفارق بين زكا العشار ومعلمنا بولس الرسول.
كان زكا يعرف ان الناس ينظرون إليه نظرة سلبية بسبب طبيعة عمله، حيث كان من جامعي الضرائب. يا أحبائي علينا أن نتذكر دائما أن ابن الانسان جاء ليخلص ويفدي كل شخص ايا كانت ظروفه او تعبه او خطيته.
قال السيد المسيح لزكا العشار، انزل، وساذهب الي بيتك.. واي شخص يتمسك بالسيد المسيح، معروف ان الأب والابن ياتيان إليه ويتعشي معه. ويتعشي معه، يقصد بها كسر الخبز في العهد القديم. ويقصد بكسر الخبز أن هناك عهدا، يعني طما نقول بالعامية، أن ناكل عيش وملح. ومن ثم أصبح هناك عهدا بين السيد المسيح وزكا العشار، لكي يخلصه رب المجد.
كثير منا علاقته بالسيد المسيح مجرد طلبات، وليست علاقة صلة مع الله. زكا العشار تغير بعد أن ذهب السيد المسيح الي بيته، وقرر أن يعيد الأموال للناس، لأنه شعر أن السيد المسيح قبله بخطيته.
يا أحبائي أدعوكم أن نقبل دعوة السيد المسيح في بيوتنا، لأن الله عندما يعطي، لا يعطي فقط صحة او ستر او مال فقط، لكن الله يعطي الأهم من كل هذا الله يعطي نفسه لنا. ومن تكون له اية طلبات اخري بعد ذلك هو للاسف “شحات”، لأن الله يأتي إلينا ومعه كل الخيرات والنعم. الله يشرق شمسه علي الأبرار والاشرار، الله سخي جدا في عطاياه. ابن الانسان جاء ليخلص ما قد هلك.
من يشعر بثقل في ضمير او في الخطية او العلاقة مع الله، عليه ان يطلب من الله ان يأتي إليه. يأتي الي قلبه ليزيح منه الظلام. لذا نقول في المزمور حي هو الرب ومبارك هو إلهي. أن الله قادر أن يخلصني في اي وقت. من أجل هذا اعترف لك يارب وارتل لمجد اسمك. فبالرتيل لله يشعر قلبي بالفرح.
كان معلمنا بولس الرسول أيقونة للسيد المسيح، وعندما كان في الخطية، دعاه السيد المسيح، وقال له ما معناه مثل زكا، انزل. عندما قال له شاول، شاول لماذا تضطهدني؟ لكس ينزل من خطيته، وعندها نزلت قشور من علي عينيه، لأنه كان اعمي بسبب الخطية.
قال نيافة الحبر الجليل أبينا الحبيب والمكرم الانبا بولس، أسقف الرعاية والعمران، أسقف ايبارشية اوتاوا ومونتريال وشرق كندا ربنا يعطينا نعمة أن ندعو السيد المسيح ليالي الي قلوبنا ويباركها ويبارك كل من في البيت ليخلصون والي معرفة الحق يقبلون، لأن خيرات ونعم كثيرة تاتي مع الله، عندما يسكن قلوبنا ويتعشي معنا.

 

 

 

 

 

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.