«جاكبو»: إنه لشرف كبير أن تقارن بالـ «فان بيرسي» الأسطوري
22.11.2022 04:10
Sports رياضه
وطنى
«جاكبو»: إنه لشرف كبير أن تقارن بالـ «فان بيرسي» الأسطوري
حجم الخط
وطنى

ألهم كودي جاكبو هولندا للفوز على السنغال، يناقش الشاب البالغ من العمر 23 عامًا أن يكون بطل بلاده، يزن بالمقارنة مع روبن فان بيرسي.

من المحتمل أن يبدأ كل صحفي رأى اسم كودي جاكبو في التشكيلة الأساسية لهولندا قبل مباراته ضد السنغال في تخيل نفس القصة السردية، نجم الفريق الصاعد، الذي وثق به مدربه في التشكيلة الأساسية الأولى على الرغم من المنافسة القوية على الأماكن، يسجل الهدف الأول لفريقه.

لاعب أتيحت له الفرصة في الموسم الماضي لاتخاذ الخطوة التالية في مسيرته من خلال الانتقال إلى نادٍ كبير – مانشستر يونايتد ، ليس أقل من ذلك.

لم يتحقق هذا النقل في النهاية، لكنه لم يعيق تطوره على الإطلاق، العكس هو الصحيح في الواقع، حيث تطور هذا المصطلح إلى نجم حسن النية أثار إعجابه في كل من دوري أبطال أوروبا UEFA و Eredivisie ، مما جذب انتباه أندية مثل ليفربول وبايرن ميونيخ، بنية الجسم جاكبو.

إن محاولة جاكبو الخرافية في الدقيقة 84 لم تجعل هؤلاء الصحفيين ورومانسيي كرة القدم سعداء فحسب، ولكن أيضًا البلد بأكمله والمنتخب الهولندي على وجه الخصوص.

منح هدف المهاجم البالغ طوله 1.89 متر فريق أورانج دفعة قوية في مواجهة صعبة، شهد المشجعون في ملعب الثمامة لاعبين مشهورين في مباراة المجموعة الأولى المرتقبة بشدة ، بما في ذلك فيرجيل فان ديك وفرينكي دي يونج وإدوارد ميندي ، لكن كلا الفريقين افتقر إلى شق للمضي قدمًا.

ساعد كل ذلك في تبرير قرار لويس فان جال بإشراك جاكبو بعد تطوره المثير للإعجاب في الأشهر الأخيرة.

وقال لـمنصة الفيفا : “إنه شعور رائع”، “لقد كان هدفًا مهمًا ومباراة صعبة، لكن في النهاية فعلنا ذلك معًا كفريق واحد، سجلنا هدفين وحصلنا على النقاط الثلاث، وهذا هو أهم شيء لأنها كانت مباراة متساوية “.

وجد جاكبو الآن الشبكة ثلاث مرات في آخر أربع مباريات دولية له ، مما جعله أعلى في قائمة رغبات عدد من الأندية الرائدة في أوروبا.

 

ضحك عندما سُئل عن المقارنات مع فان بيرسي ، قبل أن يضيف أنها تعمل فقط على زيادة تركيزه، قال اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا:
“إنه لاعب أسطوري في هولندا وفي العالم بأسره”. “إنه لشرف لي أن أقارن به ، لكن في نهاية المطاف أنا لاعب نفسي. يجب أن أثبت نفسي وأبذل قصارى جهدي “.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.