متقدمة على كندا وأمريكا.. مصر من أفضل وجهات العطلات العائلية للبريطانيين
29.06.2022 04:47
اهم اخبار العالم World News
الدستور
متقدمة على كندا وأمريكا.. مصر من أفضل وجهات العطلات العائلية للبريطانيين
حجم الخط
الدستور

وضعت صحيفة “التليجراف” البريطانية، مصر في قائمة أفضل العطلات العائلية خارج بريطانيا، حيث تقدمت مصر، على كلا من كندا ونابولي، وسريلانكا والبرتغال ونيو أورلينز الأمريكية.

زيارة مصر

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن مصر فرصة كبيرة لاستكشاف التاريخ، داعية البريطانيين لاصطحاب أطفالهم لزيارة مصر، واستكشافها، خاصة فترة مصر القديمة، مؤكدة أن عام 2022 هو العام الأفضل لزيارة مصر.

وأشارت التليجراف إلى أنه في نوفمبر المقبل سيتم الاحتفال بالذكرى المئوية لاكتشاف مقبرة “توت عنخ آمون”  في وادي الملوك، ومن المقرر أيضا، افتتاح المتحف المصري الكبير في الجيزة.


عودة السفر بعد جائحة كورونا 

وقالت الصحيفة، إنه بعد انتهاء وباء كورونا وزيادة التطعيمات الخاصة بالمرض، يبحث الكثير من البريطانيين عن السفر خارج البلاد، فقد كانت فترة الوباء كانت صعبة على الأطفال، حيث تم إرغام الأطفال على اللعب داخل المنازل وعدم الخروج ولكن الآن تبدل الأمر.

وأضافت التليجراف أن عام 2022 سوف يشهد العديد من الأحداث المثيرة، حيث ستشهد مصر العديد من الأحداث المهمة.

 

لونلي بلانت مصر تمتلك مقومات سياحية وأثرية مختلفة

وفي سياق متصل، نصح موقع "لونلي بلانت" السياحي العالمي، وأكبر مرجع ودليل للسفر حول العالم، بزيارة مصر والاستمتاع بما تملكه من مقومات سياحية وأثرية مختلفة، وعلى رأسها أهرمات الجيزة، ومدينة الأقصر، والرحلات النيلية. 

ونوه الموقع بأن مصر لطالما كانت ضمن قائمة الوجهات السياحية المفضلة لدى السياح من حول العالم، ونشر مقطعًا مصورًا ترويجيًا يظهر كيف أن أرض الفراعنة مليئة بالمواقع السياحية المميزة، وتتميز بكرم ولطف شعبها وأهلها، وطقسها المعتدل، وثقافتها المتجذرة بعمق في التاريخ.

وأشاد الموقع في تقريره، بتقديم مصر تسهيلات غير مسبوقة في منح التأشيرات للسياح لدخول البلاد، في إطار جهود الدولة لتنشيط قطاع السياحة وجذب المزيد من الزوار والترويج لمقاصدها التاريخية والسياحية، بعد استئناف مصر حركة السياحة الوافدة بها.

وقال الموقع، إن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلكترونية لمصر أصبح الآن بسيطًا وسهلًا للغاية، حيث يمكن للسياح التقدم بطلب للحصول على التأشيرة عبر الإنترنت قبل سبعة أيام مسبقًا، وذلك من خلال الدخول على بوابة التأشيرة الإلكترونية الرسمية للحكومة المصرية، وملء نموذج الطلب والدفع إلكترونيًا، على أن تكون جوازات السفر صالحة لمدة 6 أشهر على الأقل قبل تاريخ الوصول المقصود

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.