عيد حلول الروح القدس بكنيسة القلب المقدس بولاية نيوجيرسي (صور)
24.05.2021 12:02
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
جريدة الدستور
عيد حلول الروح القدس بكنيسة القلب المقدس بولاية نيوجيرسي (صور)
حجم الخط
جريدة الدستور

احتفلت صباح اليوم، كنيسة القلب المقدس اولد بردج بولاية نيوجيرسي، بعيد حلول الروح القدس "عيد الخمسين"، وبداية تأسيس وخدمة الكنيسة في العالم.

 ترأس القداس القمص ملاك سامي راعي الكنيسة، بمشاركة الشمامسة وشعب الكنيسة في الاحتفال. 

وبدأ كلمته عن التعرف على وجهة نظر الله في كل أمور حياتنا، وتابع أن يوم الخمسين، هو يوم عيد بمناسبة حصاد خيرات الأرض من القمح الذي منه يأتي الخبز الذي هو قوام الطعام. فهو عيد يرمز للخير والعطاء، وحصاد القمح لدى شعب الله القديم، ولكنه في العهد الجديد، أصبح يرمز للخلاص من الشر والخطية، وحصاد النفوس البشرية التي قبلت الرب يسوع مخلصًا شخصيًا لحياتها، واختتم كلمته بالصلاه مع شعب الكنيسة. 

الجدير بالذكر أن اليوم احتفلت الكنيسة أيضًا، بعيد القديسة سانت ريتا، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية، لضمان سلامة الجميع.

وتحتفل الكنيسة الكاثوليكية بمصر، بفترة الخماسين المُقدسة.

وفترة الخماسين المُقدسة، التي تحتفل بها الكنيسة المصرية، حاليًا،  تبدأ منذ يوم عيد القيامة المجيد، وحتي عيد العنصرة، وهي عبارة عن 50 يومًا مُتصلة من لأفراح داخل الكنيسة، حيث تكتسي بالستائر البيضاء، ويتغنى مرتلو الكنائس بالنغمات والمقامات الموسيقية المفرحة في القداسات الإلهية، والمعروفة بالنغمة "الفرايحي".

 

وينقطع المسيحيون خلال فترة الخماسين، عن الصوم نهائيًا، فلا يصام فيها أي يوم، حتى يومي الأربعاء والجمعة، اللذين يعتبران من أصوام الزهد ذات الدرجة الأولى في الكنيسة لا يُصام بهما مُطلقًا خلال فترة الخماسين المُقدسة.

 

وتكثر الاحتفالات بسر الزيجة المُقدس، خلال فترة الخماسين المًقدسة، نظرًا لارتباط الزواج بأيام الأعياد والإفطار التي لا يُصام بها في الكنيسة، حيث يُمتنع عن إتمام الاكاليل والزيجات وأيضًا الخطوبات خلال أيام الصوم في الكنيسة.

 

وآثرت ثالث موجات كورونا سلبًا على الكنيسة في تلك الفترة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.