فصل جديد من الانتهاكات.. مصر تدين تعرض قافلة الأونروا لهجوم إسرائيلي
22.07.2024 12:01
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
فصل جديد من الانتهاكات.. مصر تدين تعرض قافلة الأونروا لهجوم إسرائيلي
حجم الخط
صدى البلد

أدانت وزارة الخارجية، اليوم الاثنين، تعرض قافلة إغاثة تابعة لوكالة الأونروا لإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أنه فصل جديد من فصول انتهاكات القانون الدولي.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة في بيان نشره عبر منصة “إكس"، إن تعرض قافلة إغاثة تابعة للأونروا متجهة لغزة لإطلاق نار من قبل القوات الإسرائيلية يعد فصلًا جديدًا من فصول الانتهاكات الإسرائيلية اليومية للقانون الدولي الإنساني.

وأكد أن استهداف  المساعدات الإنسانية وإعاقة دخولها إلى القطاع هو إمعان فى مفاقمة الكارثة الإنسانية التى يتعرض لها الشعب الفلسطينى.

كانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أكدت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تحتل مفترق الشهداء جنوب مدينة غزة، قصفت قافلة مساعدات تابعة للأمم المتحدة، أثناء توجهها لنقل المساعدات الإنسانية للمحاصرين شمال قطاع غزة، في ظل المجاعة التي تحاصر نحو نصف مليون فلسطيني هناك.

وأشارت الوكالة إلى أن القصف الإسرائيلي أصاب إحدى قوافل المساعدات، ونجا فريق الأمم المتحدة من القصف الإسرائيلي، الذي يستهدف بشكل مستمر قوافل المساعدات الأممية، وكذلك تدمير عشرات المؤسسات التابعة لها.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.