رابطة منكوبى الأحوال الشخصية: نريد موعدًا محددًا للقانون الموحد
25.09.2017 06:12
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
رابطة منكوبى الأحوال الشخصية: نريد موعدًا محددًا للقانون الموحد
حجم الخط
الدستور

طالب هاني عزت، مؤسس رابطة منكوبي الأحوال الشخصية، رؤساء الكنائس الثلاث بضرورة تحديد موعد للانتهاء من قانون الأحوال الشخصية الموحد للأقباط.

 

وأشار "عزت" لـ"الدستور" إلى أن هناك تصريحات مثيرة للجدل من جانب مستشاري الكنائس القانونين بعدم تحديد موعد نهائي لتسليم القانون للبرلمان، على عكس ما تداوله البعض من أن القانون سوف يتم الانتهاء منه.

 

وأكد أن أزمة قانون الأحوال الشخصية لم تكن أزمة العام الحالي، ولكن هناك وعود بوجود قانون موحد يحل أزمات الأحوال الشخصية منذ سنوات، فهناك لائحة جديدة يتم العمل على إصدارها منذ عام 2013 ولكنها ما زالت مجرد مشروع لائحة لم تكتمل حتى وقتنا الحالي، رغم مرور العديد السنوات منذ البدء في تشريعها.

 

وكشف مصدر كنسي أن الكنائس الثلاث اتفقت على 90% من مواد القانون، إلا أن سبب تأجيل إصدار اللائحة النهائية للقانون هو الاختلاف على أسباب الانفصال، وهذا الأمر قيد الدراسة بين الكنائس في الوقت الحالي.

 

يذكر أن الكنائس الثلاث الأرثوذكسية والإنجيلية والكاثوليك تسعى في الوقت الحالي لتشريع قانون موحد للأحوال الشخصية للأقبا، وأعلنت الكنائس عن إصداره في وقت قريب لم يتم تحديده حتى الوقت الراهن.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.