إيبارشية المنيا تقيم خلوة روحية للجامعيات في بيت أولاد الملوك
01.02.2023 12:17
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
إيبارشية المنيا تقيم خلوة روحية للجامعيات في بيت أولاد الملوك
حجم الخط
الدستور

أقامت إيبارشية المنيا للأقباط الأرثوذكس خلوة روحية للشابات الجامعيات في بيت أولاد الملوك بالبرجاية وذلك في الفترة من ٣٠ يناير حتي صباح اليوم الأربعاء.  

وألقى الأنبا مكاريوس أسقف المنيا ورئيس دير القديسة سارة للراهبات، محاضرة بعنوان " أذكروا المقيدين"، وشملت الخلوة تسبحة وقداسات ولقاءات روحية متعددة مع آباء كهنة ومكرسين ومكرسات، هذا وقد اشتركت في الخلوة ٦٠ شابة جامعية وخريجة.

يذكر أنه ترأس الأنبا تكلا، مطران دشنا، صباح الأحد بدير القديس العظيم الأنبا بلامون السائح بالقصر والصياد، صلاة القداس الإلهي.

وخلال إتمام صلوات القداس الإلهي، قام بسيامة ثلاث آباء كهنة جدد للخدمة بالإيبارشية، وهم: الشماس مايكل صبحي باسم القس كيرلس، والشماس ميشيل عاطف باسم القس أنطونيوس، والشماس شنودة عشم باسم القس بضابا.

وألقى نيافته عظة عن “تأملات في كلمات القديس يوحنا المعمدان”، شارك نيافته في صلاة القداس مجمع الآباء كهنة الإيبارشية و أباء دير  الأنبا باخوميوس - الشايب وأباء كهنة ضيوف من إيبارشيات أخرى.

 رسامة شمامسة في عيد "الأنبا أنطونيوس" بكنيسته 

كما ترأس الأنبا أكليمندس الأسقف العام لكنائس قطاع ألماظة ومدينة الأمل وشرق مدينة نصر، صلوات قداس عيد القديس الأنبا أنطونيوس أب الرهبان، في كنيسة القديسين الأنبا أنطونيوس والأنبا بولا بمدينة الأمل، وبعد صلاة الصلح رسم 39 من أبناء الجالية السودانية المقيمين بالمنطقة، شمامسة برتبة إبصالتس، ورسم كذلك 8 من أبناء الكنيسة شمامسة برتبة إبصالتس أيضًا.

شارك في الصلوات عدد من الآباء من كهنة المنطقة وأسر الشمامسة الجدد من السودانيين وشعب الكنيسة، وسط أجواء سادها الفرح، حيث أنها المرة الأولى التي تتم رسامة شمامسة بهذه الكنيسة.

وتتأهب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، لبدء صوم يونان في 6 فبراير 2023.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.