المصمم المعماري لكاتدرائية العاصمة: تعبر عن 20 قرن من تاريخ الكنيسة
07.01.2019 17:44
تقاريركم الصحفيه Your Reports
أقباط متحدون
المصمم المعماري لكاتدرائية العاصمة: تعبر عن 20 قرن من تاريخ الكنيسة
حجم الخط
أقباط متحدون

أكد المهندس منير عبدة فام، المصمم المعماري لكاتدرائية ميلاد المسيح، أن الافتتاح كان عالميًا.

وشدد "فام"، في مداخلة هاتفية مع برنامج "رأي عام"، المذاع على قناة "تين"، الفضائية، ويقدمه عمرو عبدالحميد، على أن الكاتدرائية تعبر الكنيسة القبطية المصرية التي يمتد تاريخها لـ20 قرنًا.

وتابع: لجأت لتصميمات عملت في القرون الأولى للمسيحية، واستقت منها الأفكار، وخلطت القديم مع الحديث لإنشاء كاتدرائية تعبر عن جذور التاريخ مستخدمين الأدوات الحديثة، وحرصت على الوصول لشيء يعبر عن المعمار القبطي والحضارة المصرية".

وأضاف: اختياري لتصميم الكنيسة تمثيل لكل المهندسين الأقباط، وكاتدرائية العاصمة الإدارية خالية من أي أعمدة على عكس كاتدرائية العباسية، وأن التصميم والإنشاء مثلا تحديًا كبيرا لنا.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، كاتدرائية ميلاد المسيح، خلال الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، بالإضافة إلى مسجد الفتاح العليم، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، والشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والبابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وأعضاء المجمع المقدس، وعدد من الشخصيات العامة، احتفالًا بعيد الميلاد المجيد.

وتعد كاتدرائية ميلاد المسيح هي الأكبر في الشرق الأوسط، حيث شيدت على مساحة 4.14 فدان، 30% من مساحة الأرض مبانٍ، وتتكون من كنيستين كُبرى وصُغرى، وقاعة للمناسبات وقاعتين فرعيتين، وغرف تعميد واستراحة وغرفة للكنترول.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.