كوريا الشمالية تطلق مئات من قذائف المدفعية قبالة سواحلها الشرقية والغربية
05.12.2022 02:21
اهم اخبار العالم World News
الدستور
كوريا الشمالية تطلق مئات من قذائف المدفعية قبالة سواحلها الشرقية والغربية
حجم الخط
الدستور

قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت حوالي 130 قذيفة مدفعية قبالة سواحلها الشرقية والغربية اليوم الاثنين، وذلك بحسب وكالة رويترز للأنباء.

وفي وقت سابق، أعلنت كوريا الجنوبية فرض عقوبات إضافية على كوريا الشمالية ، ردا على التهديدات الأمنية المتزايدة، والتي أبرزها إطلاق صاروخ بعيد المدى الشهر الماضي.

قررت سيئول فرض عقوبات مستقلة على ثمانية أفراد وسبع مؤسسات متورطة في برامج التطوير النووي والصاروخي للنظام السري، وفقًا لوزارة الخارجية.

وأضافت في بيان صحفي، أن من بين أولئك الذين تمت إضافتهم إلى القائمة السوداء مسؤولون في المؤسسات المالية ذات الصلة بالبرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، ومتورطون في عمليات النقل غير القانونية للسلع الكورية الشمالية الخاضعة للعقوبات من سفينة إلى أخرى.

ومن بين هؤلاء، ستة أشخاص يعملون في بنك كوريا الشمالية للتجارة الخارجية وبنك مجموعة كومكانغ. والآخرون هم كواك كي سينغ السنغافوري وتشين شيه-هوان التايواني.

وتضم المؤسسات الخاضعة للعقوبات الجديدة شركات تجارية وشركات شحن، بما في ذلك نامكانغ للتجارة وثلاث شركات شحن من سنغافورة.

استشهدت الوزارة بقرارها التعامل بحزم مع التهديدات الكورية الشمالية، بما يشمل إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات في 18 نوفمبر، ما يمثل "تهديدا خطيرا" للسلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية والمجتمع الدولي.

تعد هذه ثاني جولة من العقوبات الكورية الجنوبية على الشمال منذ انطلاق إدارة يون سيوك-يول في مايو.

قبل إعلان الوزارة الكورية بساعات، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أنها حددت ثلاثة أعضاء كوريين شماليين بارزين في حزب العمال الحاكم كأفراد مرتبطين ببرنامج تطوير الأسلحة في البلاد.

هذا، تعتزم كوريا الجنوبية عقد اجتماع حكومي مشترك بين الوكالات حول سياستها بشأن وضع حقوق الإنسان في كوريا الشمالية هذا الأسبوع في إطار الجهود لتحسين أوضاع حقوق الإنسان في كوريا الشمالية.
وقالت الوزارة إن الاجتماع ، الذي سيرأسه نائب وزير الوحدة كيم كي وونغ، سيعقد يوم الجمعة لمناقشة سبل وضع خطة الحكومة الأساسية لتعزيز سجلات حقوق كوريا الشمالية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.