استقرار أسعار النفط مع ترقب المتعاملين تحسن الطلب في الصين
24.01.2023 06:22
اهم اخبار العالم World News
الدستور
استقرار أسعار النفط مع ترقب المتعاملين تحسن الطلب في الصين
حجم الخط
الدستور

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء انتظارا لمؤشرات جديدة بشأن حالة الطلب الصيني على النفط الخام بعد تخفيف قيود مكافحة فيروس كورونا المستجد في الصين.
وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء، أن سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي تسليم مارس المقبل أستقر فوق مستوى 81 دولار للبرميل بعد تأرجحه بين الارتفاع والانخفاض أمس. 

ومن المنتظر أن يكون حجم التعاملات بسيطا خلال جلسة التداول في آسيا اليوم، حيث إن أغلب المؤسسات في المنطقة عطلة اليوم بسبب رأس السنة القمرية الجديدة.
وأشارت "بلومبرج"، إلى أن أسعار النفط ارتفعت خلال الأسبوعين الماضيين بسبب توقعات نمو الطلب على الخام في الصين أكبر دولة مستوردة للنفط في العالم، ليصل إلى مستويات قياسية خلال العام الحالي، في ظل تعافي نشاطي التصنيع والنقل في البلاد بعد رفع قيود مكافحة فيروس كورونا المستجد.
كما يتابع المتعاملون آثار القيود الغربية على صادرات النفط الروسي، في ظل العقوبات المفروضة على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا منذ أواخر فبراير الماضي.
وقالت مجموعة أستراليا أند نيوزيلندا بانكنج جروب المصرفية في تقرير يومي، إن "مؤشرات الأسس الإيجابية في أغلب أسواق السلع ساعد في تحسن الثقة" للمتعاملين في الأسواق، مضيفة أن "التفاؤل بشأن الطلب  بعد إعادة فتح النشاط في الصين قوي".
وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 1ر0% إلى 55ر81 دولار للبرميل تسليم مارس المقبل، في حين تراجع خام برنت القياسي للنفط العالمي بنسبة 2ر0% إلى 98ر87 دولار للبرميل تسليم مارس المقبل.

وفي وقت سابق، سجلت أسعار الذهب ارتفاعا اليوم الثلاثاء وسط تراجع للدولار، ومن المرجح أن تظل أسعار المعدن النفيس على المدى القريب متوقفة على بيانات اقتصادية أمريكية من المرتقب نشرها هذا الأسبوع وقد تؤثر على استراتيجية مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن أسعار الفائدة

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.