اختتم نيافة الأنبا أنطونيوس، مطران الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى، زيارته الرعوية إلى لبنان بعد جولة استمرت نحو ثلاثة أسابيع، وُصفت بأنها من أنجح زياراته الرعوية إلى البلاد منذ سيامته. وشهدت الزيارة نشاطًا مكثفًا على المستويين الرعوي والكنسي، حيث أقام نيافته 12 قداسًا إلهيًا، وعقد 20 لقاءً رسميًا وكنسيًا، إلى جانب أكثر من 100 لقاء شعبي مع أبناء الجالية القبطية، فضلًا عن زيارة 10 كنائس ومزارات متنوعة، ويأتي هذا في إطار حرص نيافة الأنبا أنطونيوس على دعم الخدمة وتطويرها وتعزيز الوجود القبطي في لبنان.
· تكليف القس أثناسيوس رزق بالخدمة
وجاء في مقدمة نتائج الزيارة تكليف القس أثناسيوس رزق برئاسة الطائفة القبطية في لبنان وسوريا، في خطوة تهدف إلى تعزيز وتنظيم الخدمة الرعوية للأقباط في البلدين. كما قام الأنبا أنطونيوس بتسليم كنيسة السيدة العذراء مريم في منطقة زغرتا شمال لبنان إلى القس أثناسيوس رزق، تمهيدًا لبدء خدمة منتظمة بها وإقامة قداس أسبوعي لخدمة التجمعات القبطية الموجودة في المنطقة، مقدمًا شكره للراهب القمص اندراوس الانطوني الرئيس السابق للطائفة مشيدا بجهوده و أمانته و خدماته الكثيرة علي مدى أربعة سنوات و ثمانية شهور تقريبا.