منتخب إسبانيا يهزم إنجلترا ويُتوج بطلًا لـ يورو 2024
15.07.2024 04:43
Sports رياضه
الدستور
منتخب إسبانيا يهزم إنجلترا ويُتوج بطلًا لـ يورو 2024
حجم الخط
الدستور

توج منتخب إسبانيا بلقب بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" للمرة الرابعة في تاريخه، بعد فوزه الصعب على منتخب إنجلترا بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية المثيرة التي أقيمت على الملعب الأولمبي ببرلين.

الشوط الأول كان سلبيًا واتصف بندرة الفرص بين المنتخبين على أي من المرميين، مع أفضلية واستحواذ للاعبي المنتخب الإسباني.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه هاري كين قائد منتخب إنجلترا في الدقيقة 25 بعد تدخله على فابيان رويز.

وجاء التهديد الأول والوحيد في شوط المباراة الأول، عن طريق فيل فودين بتسديدة على الطائر من متابعة لركلة حرة مُنفذة من الجهة اليمنى، لكن يوناي سيمون تصدى لتسديدته بسهولة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وتعرض رودري هيرنانديز متوسط ميدان فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ومنتخب إسبانيا للإصابة مع نهاية الشوط الأول، ليتم استبداله بين شوطي المباراة بـ زوبيمندي.

وسجل نيكو ويليامز هدف التقدم للماتادور في الدقيقة 47 بعد تمريرة رائعة من يامين لامال داخل منطقة الجزاء، مستغلًا الفراغ الدفاعي من الجانب الإنجليزي. 

وفي الدقيقة 73، نجح كول بالمر في إدراك التعادل لإنجلترا بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لكن الفرحة لم تدم طويلًا للأسود الثلاث.

قبل نهاية اللقاء بأربع دقائق، نجح ميكيل أويرازبال في إحراز هدف الفوز لإسبانيا بعد تمريرة مميزة من مارك كوكوريلا من الجهة اليسرى، حيث واجه مرمى إنجلترا بثقة وسدد الكرة في الشباك ببراعة.

 ورغم محاولات إنجلترا للرد، إلا أن دفاعات إسبانيا استطاعت إبعاد تهديداتهم والحفاظ على الفوز الثمين الذي حققهم اللقب للمرة الرابعة في تاريخ البطولة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.