تقرير دولي: مصر لديها قوة عاملة مؤهلة للعمل في مجال الخدمات الرقمية
06.12.2022 02:53
اهم اخبار العالم World News
الدستور
تقرير دولي: مصر لديها قوة عاملة مؤهلة للعمل في مجال الخدمات الرقمية
حجم الخط
الدستور

قالت وكالة "إيكوفين" الدولية للدراسات الإقتصادية في القارة الإفريقية، أن مصر تنتج عدد كبير من القوة العاملة المتنوعة المؤهلة للعمل في مجال الخدمات الرقمية وتكنولوجيا المعلومات و80٪ من شبابها الخريجين يجيدون اللغات.

وسلط التقرير الضوء على توقيع الحكومة المصرية عدد من الاتفاقيات والتعاقدات الجديدة بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، و29 شركة عالمية، لفتح مقرات لها في مصر، أو زيادة حجم استثماراتها من خلال توسيع نطاق أعمال مراكزها في السوق المصرية.

وذكر التقرير أن مصر تخرج 100000 خريج من تكنولوجيا المعلومات كل عام ، مع قوة عاملة متنوعة ومتوازنة بين الجنسين، أكثر من 80٪ من شبابها يجيدون لغات مثل العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية، كما احتلت مصر المرتبة الرابعة بين الدول الأكثر مقاومة للأوبئة ، مما عزز مكانتها كواحدة من أفضل مواقع التوصيل في العالم.

من خلال الاستفادة من القوى العاملة المتنوعة والماهرة في مصر والدعم القوي من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتهدف إلى توفير أحدث الخدمات الرقمية الأفضل في فئتها لعملائها في جميع أنحاء العالم، وتقدم مجموعة كاملة من الخدمات ، بما في ذلك مكان العمل الرقمي ، وتطوير التطبيقات ، والاختبار الآلي ، وإدارة المشاريع ، والتحليلات وقاعدة البيانات ، والحاسوب الرئيسي ، ودعم الخادم والبنية التحتية لعملائها بأسعار تنافسية.

وصادق الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري على الاتفاقية الموقعة مع شركة أتوس، والتي تأتي من بين عدة اتفاقيات مع 29 شركة متعددة الجنسيات ، مما خلق أكثر من 34 ألف فرصة عمل موجهة نحو الصادرات من خلال 35 مركز تسليم عالمي بقيمة تصدير تبلغ 1 مليار دولار سنويًا.

 وعلق "طلعت":"تعكس هذه الاتفاقيات بيئة الأعمال المواتية في مصر وثقة الشركات متعددة الجنسيات في المواهب المحلية المؤهلة لدينا"، وأكد طلعت على قدرة مصر على أن تصبح المركز الكبير القادم للخدمات الرقمية والراقية ، وذلك بفضل الجهود المستمرة المبذولة لتعزيز القدرة التنافسية لمصر في صناعة النقل إلى الخارج.

 وتابع:"مع موقعها المركزي الفريد على مفترق الطرق بين القارات ، توفر مصر بنية تحتية رقمية عالية الجودة ومرنة ، وتوفر إطارًا تشريعيًا داعمًا لمواكبة النمو السريع العالمي".

 واختتم:"لدينا وفرة من المواهب التقنية جاهزة وجاهزة بتكلفة تنافسية، مع خبرة مثبتة في تقديم خدمات الأعمال للشركات العالمية إلى أكثر من 100 دولة مع 20 لغة مختلفة".

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.