تنسيق 2024.. تفاصيل برنامج أخصائي نفسي وصعوبات التعلم بتربية حلوان
14.07.2024 05:50
اهم اخبار مصر Egypt News
الدستور
تنسيق 2024.. تفاصيل برنامج أخصائي نفسي وصعوبات التعلم بتربية حلوان
حجم الخط
الدستور

يهدف برنامج اخصائي نفسي وصعوبات التعلم بكلية التربية جامعة حلوان  إلى إعداد كوادر متخصصة قادرة على التعامل مع مشكلات الطلاب ورعايتهم، خاصة ذوي صعوبات التعلم، من خلال تنمية شاملة ومتكاملة في مجالات علم النفس والجوانب الاجتماعية والثقافية والمهارية والتكنولوجية.

مميزات برنامج اخصائي نفسي وصعوبات التعلم بتربية حلوان 

ويتميز البرنامج بكونه الأول من نوعه على مستوى كليات التربية بالجامعات المصرية، حيث يمنح درجة ليسانس الآداب والتربية تخصص أخصائي نفسي وصعوبات التعلم. كما يوفر للطلاب فرص التدريب الميداني في مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة.

يقبل البرنامج خريجي الثانوية العامة من التخصصات الأدبية والعلمية، ويتبع نظام الساعات المعتمدة بإجمالي 150 ساعة على مدار أربع سنوات دراسية.

مجالات العمل لخريجي برنامج اخصائي نفسي وصعوبات التعلم بتربية حلوان 

ويفتح البرنامج آفاقًا واسعة لخريجيه للعمل في مجالات متنوعة تشمل المدارس العامة والخاصة والدولية، والمراكز المتخصصة، وغرف المصادر في مدارس الدمج، بالإضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني والمراكز البحثية المعنية بصعوبات التعلم.

وتعتبر كلية التربية بجامعة حلوان من أعرق كليات التربية على مستوى جمهورية مصر العربية والوطن العربي حيث تأسست في 13/10/1982 م لتكون صرحًا تربويًا يخدم محافظة القاهرة الكبرى بصفة عامة وجنوب القاهرة بصفة خاصة، وتهدف الكلية إلى إعداد الكوادر البشرية المؤهلة والمدربة لمهنة التعليم والتدريس، كما تعمل الكلية على بناء قدرات ورفع المستوى المهني والعملي للعاملين في ميدان التربية والتعليم، وتهتم الكلية على وجه الخصوص بالجانب التطبيقي والمهاري للطلاب المعلمين لتسليحهم بالمهارات المهنية التي تسهم في الارتقاء بمستوى التعليم في مراحله المختلفة، وتتولى الكلية إدارة جميع الشئون المهنية والأكاديمية في ثلاث مجالات رئيسية، التعليم والطلاب، والدراسات العليا والبحوث وخدمة المجتمع وتنمية البيئة، بهدف خدمة جميع الفئات المستفيدة والجهات صاحبة المصلحة بصورة مهنية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.