وفد من مطرانية نجع حمادى يقدم التهنئة لمحافظ قنا بثقة القيادة السياسية
17.07.2024 15:02
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
وطني
وفد من مطرانية نجع حمادى يقدم التهنئة لمحافظ قنا بثقة القيادة السياسية
حجم الخط
وطني

بدأ قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، زيارته الرعوية إلى الإسكندرية، اليوم الأربعاء، لرئاسة الصلاة وإلقاء العظة الروحية الإسبوعية لها من مقر كاتدرائية البشارة والملاك غبريال الجديدة بمحور المحمودية، في منطقة كوبري الناموس وسط الاسكندرية، والتي تعد أول كاتدرائية جديدة يجري تدشينها في عام 2022. بالإسكندرية

ومن المقرر أن يشهد العظة الروحية الآباء الأساقفة رؤساء القطاعات الادارية الثلاثة، الأنبا ايلاريون اسقف كنائس غرب والأنبا بافلى اسقف كنائس المنتزة والانبا هرمينا اسقف كنائس وسط وشرق، والقمص ابرام إميل، الوكيل البابويع في الاسكندرية، راعي الكنيسة المرقسية الكبرى.

 

الجدير بالذكر أن الدولة منحت الكنيسة قطعة أرض بمساحة 3500 متر، وتم إنشاء كاتدرائية جديدة بملحقاتها على كامل المساحة، حيث جرى تسلمها رسميا في أواخر عام 2019، واستمر البناء فيها خلال عامي 2020 و2021.

 

وأن الكاتدرائية تضم 3 مذابح، المذبح الأوسط على اسم السيدة العذراء مريم والمذبح البحري على اسم الملاك غبريال والمذبح القبلي على اسم الشهيد ابسخيرون القليني، فضلًا عن منشآت ملحقة بالكاتدرائية عبارة عن مبنى خدمات منشأ على مساحة حوالى 800 متر ومستوصف ملحق بالكاتدرائية على مساحة 800 متر فيما جرى إنشاء الكاتدرائية على مساحة 1200 متر، وباقى المساحة عبارة عن فناء للكنيسة وباركينج للسيارات.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.