مطرانية قنا تعتذر عن إقامة عشية الأنبا مكاريوس بسبب كورونا
22.01.2021 10:12
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
فيتو
مطرانية قنا تعتذر عن إقامة عشية الأنبا مكاريوس بسبب كورونا
حجم الخط
فيتو

ألغت مطرانية الأقباط الارثوذكس بقنا وقفط وتوابعهما، احتفالات عشية الأنبا مكاريوس بكنيسة الكاروز مارمرقس العظيم، وذلك لظروف وباء كورونا .

 

وبحسب المطرانية، سيقام قداسين، وسيتم استقبال الضيوف من الايبارشيات المختلفة، والدخول سيكون بالرقم القومي، وليس بالحجز .

 

 

 

وأشارت الاريباشية، الى أن مزار الانبا مكاريوس مفتوح من 8 صباح الى 10 مساءً فيما عاد مواعيد القداسات .

 

وأختمم بالتضرع إلى الله طالبين أن ينجي العالم من شر هذا الوباء بشفاعة الشهداء والقديسين .

 

وكانت  الكنيسة القبطية الارثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني أوضحت أنه تقرر تعليق خدمة مدارس بكنائس القاهرة والإسكندرية ، وذلك في إطار متابعة تطورات الوضع أحد والاجتماعات وكافة الأنشطة الخدمية والصحي، وتطورات انتشار قيروس كورونا  المستجد، وتجنبًا للتجمعات، وحمايةً لأبنائنا وللمجتمع ، وبعد تزايد أعداد الإصابات والمنتقلين من الأحباء الآباء الكهنة والشعب. 

 

كما تقرر أيضًا تعليق سهرات شهر كيهك تمامًا، والاكتفاء بمتابعة تسجيلات للسهراتٍ المسجلة التي ستذاع على القنوات الفضائية المسيحية، إلى جانب إقامة صلوات الجنازات بكاهن واحد و شماس واحد فقط إلى جانب أسرة المنتقل ويفضل أن يكون ذلك في كنائس المدافن، كذلك إيقاف صلوات الثالث وقاعات العزاء وصلاة الحميم حتى تتحسن الأوضاع.

 

ونوه إلى أن الافتقاد سوق يقتصر فقط على الاتصال التليفوني، ويسمح بإتمام سري المعمودية والميرون بحضور أسرة المعمد فقط (٤ أفراد)، كما تقرر أن تستمر الدراسة في الإكليريكيات والمعاهد والمراكز التعليمية بنسبة حضور ٢٥ ٪، ويلتزم الآباء الكهنة الموقرين والشمامسة وجميع أفراد الشعب باتباع وتطبيق التعليمات الاحترازية بكل دقة.

 

وأشار إلى أنه بالنسبة لإيبارشيات الكرازة المرقسية يقرر الأب المطران أو الأسقف كلٌ في إيبارشيته بالاشتراك مع مجمع الكهنة ما يناسب الوضع الصحي بالإيبارشية. واختتم البيان قائلا، نصلي لأجل أن يحفظ الله مصر وبلاد العالم أجمع من كل سوء وأن ينجى البشرية من خطر الأمراض والأوبئة واثقين في وعده الأمين: "هَا أَنَا مَعَكُمْ كُلَّ الأَيَّامِ إِلَى انْقِضَاءِ الدَّهْرِ" (مت ٢٨ : )

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.