على القناة الأولى.. البابا تواضروس في ضيافة «التاسعة» اليوم
01.08.2022 03:29
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
على القناة الأولى.. البابا تواضروس في ضيافة «التاسعة» اليوم
حجم الخط
الدستور

تذيع القناة الأولى  بالتلفزيون المصري، في التاسعة من مساء اليوم الأحد، مقابلة تلفزيونية مع قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية  أجراها الإعلامي يوسف الحسيني لبرنامج "التاسعة" الذي يذاع على القناة ذاتها.

ويتناول قداسة البابا أثناء المقابلة موضوعات شتى، تخص عمله الرعوي خلال السنوات العشر لقداسته في قيادة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، و يأتي ذلك بالتزامن مع احتفال الكنيسة القبطية الارثوذكسية بالعيد الـ"34" لرهبنة البابا. 

 وتقدم المركز الإعلامي للكنيسة وعدد من الأساقفة بالتهنئة لقداسته بمناسبة تذكار رهبنته في مدينة المنصورة، يوم 4 نوفمبر عام 1952، باسم وجيه صبحي باقي سليمان.

وحصل قداسة البابا تواضروس الثاني على درجة البكالوريوس من كلية الصيدلة، جامعة الإسكندرية، عام 1975، وتخرج في الكلية الإكليريكية عام 1983، وحصل على زمالة الصحة العالمية بإنجلترا عام 1985.

وبدأ حياة الرهبنة في دير الأنبا بيشوي العامر في صحراء وادي النطرون في 20 أغسطس 1986، طالبًا الحياة الرهبانية والتوحد مع الله، ليترهب في 31 يوليو عام 1988 أي قبل مرور عامين من دخوله الدير، و تمت رسامته قسًا عقب رهبنته بثلاث سنوات في 23 ديسمبر عام 1989.

انتقل لإيبارشية البحيرة عام 1990 ليعمل بالحقل الرعوي، ليسيم في عام 1997 أسقفًا عامًا ومساعدًا للأنبا باخوميوس، مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، وأصبح مسئولا عن خدمة منطقة كنج مريوط والقطاع الصحراوي بالإسكندرية.

وبدأت رحلته مع كرسي البطريرك عن طريق القرعة الهيكلية، ليكون البطريرك رقم 118 في تاريخ بطاركة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في 4 نوفمبر عام 2012، وبذلك يكون يوم عيد ميلاده هو ذاته يوم تجليسه بابا وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.