أزمة بين اتحاد الكرة والجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بسبب كأس مصر
10.08.2024 10:34
Sports رياضه
الدستور
أزمة بين اتحاد الكرة والجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بسبب كأس مصر
حجم الخط
الدستور

تلوح في الأفق بوادر أزمة بين الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة حسام حسن واتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، بسبب بطولة كأس مصر.

وسبق أن أكد إبراهيم حسن، مدير منتخب مصر، أن معسكر المنتخب سينطلق يوم 25 أغسطس الجاري استعدادًا لمباراتي الرأس الأخضر وبوتسوانا يومي 6 و10 سبتمبر المقبل في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025 بالمغرب.

وفي نفس الوقت، أعلن اتحاد الكرة عن إصراره على استكمال مسابقة كأس مصر حتى المباراة النهائية، وهو أمر صعب قبل انطلاق معسكر منتخب مصر.

وتنتهي مباريات دور الـ16 في بطولة كأس مصر يوم 21 أغسطس الجاري، ومن الممكن إقامة مباريات الدور ربع النهائي يومي 24 و25 أغسطس، والمشكلة ستكون في مباراة بيراميدز والجونة، لأن بيراميدز مرتبط بمباراة العودة أمام بطل زنزبار في الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال إفريقيا أحد أيام 23 و24 و25، وبالتالي لن تقام مباراة بيراميدز والجونة قبل يوم 27 أو 28 أغسطس، وإذا تأهل بيراميدز للدور نصف النهائي سيكون من الصعب بل المستحيل إنهاء بطولة كأس مصر قبل يوم 31 أغسطس.

صعوبة استكمال كأس مصر

وفي حالة إصرار حسام حسن على انطلاق معسكر منتخب مصر يوم 25 أغسطس سيكون من الصعب استكمال بطولة كأس مصر بعد مباراة الرأس الأخضر وبوتسوانا، لارتباط أندية بيراميدز والزمالك والمصري بمباريات دور الـ32 في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية.

ومن المقرر إقامة مباريات الذهاب أحد يومي 14 و15 سبتمبر المقبل في دوري أبطال إفريقيا، ويوم 16 سبتمبر في الكونفيدرالية، على أن تقام مباريات العودة أيام 20 و21 و22 سبتمبر، وبعدها سيخوض الزمالك والأهلي مباراة السوبر الإفريقي يوم 27 سبتمبر المقبل.

أزمة انضمام لاعبي الأهلي للمنتخب 

الأزمة الأخرى التي تواجه الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة حسام حسن، تتمثل في إعلان النادي الأهلي عن انضمام لاعبيه الدوليين لمعسكر المنتخب يوم 1 سبتمبر المقبل، أي قبل مواجهة الرأس الأخضر بخمسة أيام، وسيكون انضمامهم للمنتخب بعد حصولهم على راحة سلبية بدأت عقب مباراة سموحة في بطولة دوري نايل التي أقيمت أمس الأول.

 

ويحاول الجهاز الفني للمنتخب الوطني إقناع مسئولي الأهلي من أجل التوصل لاتفاق حول موعد انضمام لاعبي الفريق الدوليين لمعسكر المنتخب.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.