“كنيسة الملاك وأبي سيفين”.. ” أبونا ميخائيل عطية 42 عاما من الأبوة والمحبة”
16.01.2021 09:24
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
وطني
“كنيسة الملاك وأبي سيفين”.. ” أبونا ميخائيل عطية 42 عاما من الأبوة والمحبة”
حجم الخط
وطني

احتفلت كنيسة الملاك الجليل ميخائيل والقديس العظيم مرقوريوس أبي سيفين في لافال كندا بعيد أبوة وكهنوت أبونا الحبيب أبونا ميخائيل عطية راعي الكنيسة، والذي توافق عيده سيامته كاهنا في 14 يناير 1978. ويعد هذا العيد الثاني والأربعين لأبوة وتدبير وكهنوت أبينا الحبيب أبونا ميخائيل عطية. ولظروف اجراءات الصحة العامة في الكيبيك وكندا بسبب كورونا، فقد تم تنظيم لقاء روحي علي برنامج زووم يوم 14 يناير احتفالا بهذه المناسبة العطرة.

ويذكر أن أبونا ميخائيل عطية، بدأ خدمته في المهجر في الولايات المتحدة عام 1975، حيث تم انتدابه كشماس مكرس للصلاة في أعياد الميلاد والقيامة المجيدة بناء علي قرار من مثلث الرحمات المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث. وبدأ منذ عام 1979، يتم انتدابه للصلاة في كندا ومدينة لافال بجانب بعض الولايات الأمريكية. هذا ويقوم أبونا ميخائيل عطية راعي كنيسة الملاك ميخائيل والقديس العظيم مرقوريوس أبي سيفين في لافال بخدمة شعب الكنيسة بكل أبوة ومحبة وتدبير وطول أناة وتواضع. ويهتم أبونا ميخائيل بتنمية الخدمة الروحية لمختلف الفئات العمرية لشعب الكنيسة في المراحل العمرية المتنوعة منذ مرحلة رياض الأطفال وحتي مرحلة الحكماء، ويشاركه فريق من الخدام والخادمات المتواضعين والمحبين للكنيسة وشعبها. ولذا فمسألة البناء الروحي للإنسان المتمثل في حياته وسلوكياته بالسيد المسيح له المجد، أمرا مهما بالنسبة لأبونا ميخائيل، حيث يتواصل بصفة منتظمة من شعب الكنيسة، حتي في ظروف الكورونا من خلال الاجتماعات واللقاءات الروحية عبر وسائل التكنولوجيا الحديثة، ولا تفوته مناسبة إلا وكان حاضرا وداعما لكل أبناء وبنات وشعب الكنيسة من مختلف الأعمال، قبل كورونا وبعدها، مستخدما وسائل التكنولوجيا الحديثة لافتقاد شعب الكنيسة.

كما أنه ببركة جهود وصلوات أبينا الحبيب نيافة الأنبا بولس أسقف أوتاوا ومونتريال وشرق كندا، وأبونا ميخائيل عطية وصلوات ودعم شعب كنيسة الملاك وأبي سيفين وبقية كنائس الإيبارشية الخمسة عشر، سيتم خلال شهور قليلة –بإذن السيد المسيح- الانتهاء من بناء كنيسة الملاك وأبي سيفين في مقرها الجديد والدائم في 5001 Boulevard de Souvenir في لافال، وهي الكنيسة، التي ينتظرها الشعب منذ أكثر من 20 عاما، حيث كان الشعب يصلي في مكان يتم استئجاره في مجمع الكنائس بالقرب في مقر مدينة لافال في بوليفار PieX. وكل شعب الكنيسة ينتظر ويصلي من أجل الانتهاء من عمليات البناء كاملة، حسبما هو مخطط له أن يتم صلاة قداس عيد القيامة المجيد القادم في الكنيسة الجديدة، ليفرح شعب الكنيسة بالعيد وبالمبني الجديد لكنيسة الملاك ميخائيل والقديس أبي سيفين.

أبونا الحبيب ميخائيل عطية راعي كنيسة الملاك ميخائيل والقديس أبي سيفين في لافال، في عيد كهنوت قدسك الثاني والأربعين، نصلي إلي الله أن يبارك خدمة قدسك سنوات عديدة وأزمنة سلامية مديدة برعاية وأبوة قداسة البابا تواضروس الثاني وشريكه في الخدمة الرسولية، أبينا الحبيب والمكرم نيافة الأنبا بولس أسقف أوتاوا ومونتريال وشرق كندا.

أبونا ميخائيل عطية

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.