تعرف على خريطة البابا تواضروس قبل صوم الميلاد.. يترأس السيمنار وترقية أساقفة
09.11.2022 08:51
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
تعرف على خريطة البابا تواضروس قبل صوم الميلاد.. يترأس السيمنار وترقية أساقفة
حجم الخط
الدستور

كشفت مصادر كنسية مطلعة في تصريحات خاصة لـ«الدستور» عن خريطة البابا تواضروس الثاني خلال الأسبوع المقبل.

وتابعت المصادر الكنسية: أنه من المقرر أن يزور البابا تواضروس الثاني الإسكندرية، اليوم الأربعاء، وذلك لمدة يومين يترأس خلالهما حفل تكريم متفوقي الإسكندرية، إلى جانب إلقاء عظته الأسبوعية بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية مساء اليوم الأربعاء بحضور شعبي.

وكشفت مصادر كنسية في تصريحات لـ«الدستور»، أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تتأهب لسيمنار المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في الفترة من 17 نوفمبر وحتى 19  نوفمبر الجاري، وذلك بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون.

الدور المجتمعي للكنيسة

ويناقش موضوع سيمنار المجمع المقدس لعام 2022، الدور المجتمعي للكنيسة أي كيف تقوم الكنيسة بخدمة أي مجتمع تعيش فيه.

ولفتت المصادر الكنسية في تصريحاتها أن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، يترأس فعاليات سيمنار المجمع المقدس نوفمبر المقبل، والتي تستمر لمدة ثلاث أيام متتالية، بمشاركة أعضاء المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وتابعت المصادر الكنسية خلال تصريحاتها، أنه بدأ أساقفة الكنيسة القبطية بالمهجر بالتوافد إلى القاهرة خلال نوفمبر الجاري، وذلك للمشاركة في فعاليات المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والذي تٌعقد فعالياته بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون.

وتابعت المصادر الكنيسة انه من المقرر أن يترأس البابا مساء  السبت 19 نوفمبر الجاري احتفالية عيد جلوسه العاشرة  وذلك بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالقاهرة كذلك يشهد افتتاح المبني الإداري الجديد الملحق بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وأضاف أنه صباح الأحد 20 نوفمبر الجاري، يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، صلوات القداس الإلهي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بمشاركة أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وذلك احتفالاً بذكرى تجليسه العاشر على السدة المرقسية، إلى جانب ترقية بعض من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

ولفتت المصادر في تصريحاتها الخاصة انه من ضمن الأساقفة الذي يترأس البابا قداس ترقيتهم إلى رتبه مطران الأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص، والانبا يوسف أسقف جنوب الولايات المتحدة الأمريكية، والانبا برسوم أسقف ديروط، والانبا ديمتريوس أسقف ملوي.

وتعد رتبه المطران هى أرفع واسمي الرتب الخاصة بالكنيسة، وهى رتبه تلى الأب البطريرك، وخاصة بالاب الأسقف.

ومن جانبه كشفت مصادر كنسية في تصريحات خاصة لـ«الدستور»، أن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، يترأس قداس تُدشين كنيسة الملاك بحري بالقاهرة، صباح يوم  الإثنين 21 نوفمبر الجاري.

ولفتت المصادر الكنسية، خلال تصريحاتها الخاصة إلى أن الكنيسة أطلقت الحجز المسبق للأفراد لحضور قداس تدشين كنيسة الملاك بحري، والذي يترأسها قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، صباح يوم 21 نوفمبر.

وأضافت المصادر: أنه خلال الفترة من 10 إلى 13 نوفمبر الجاري، ستقوم الكنيسة بتسليم الدعوة إلى الذين قاموا بحجز قداس التدشين الذي يترأسه الباب

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.