وزير خارجية ألمانيا يسأل رئيس الوزراء الليبي: من أين انت؟.. «فيديو»
23.06.2021 16:44
اهم اخبار العالم World News
الوطن
وزير خارجية ألمانيا يسأل رئيس الوزراء الليبي: من أين انت؟.. «فيديو»
حجم الخط
الوطن

 

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يظهر وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، وهو يسأل رئيس الوزراء الليبي، خلال لقاء جمعهما على هامش مؤتمر برلين الثاني، من أين انت؟، فيما اعتبر المدونين سؤال المسؤول الألماني لرئيس الوزراء الليبي خلال القاء لمناقشة القضية الليبية أمر «مربك ومضحك ولحظة تشتت ذهني».  

وكان وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، عقد مؤتمراً صحفياً منذ قليل مع نظيره الأمريكي أنطوني بلينكن، قال فيه إن بلاده تعمل على إخراج المرتزقة من ليبيا، مؤكداً أن هناك فرصة لمساعدة طرابلس على تحقيق التقدم في هذه القضية، وهو ما لم يكن متوفر في السابق، مشددا على ضرورة توحيد القوات العسكرية في ليبيا وإجراء الانتخابات في موعدها.

في المقابل، أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنطوني بلينكن، أنه يجب أن تجرى الانتخابات الليبية في موعدها، وخروج كافة المرتزقة من البلاد، قائلاً: «نتقاسم رؤيتنا لليبيا موحدة وذات سيادة وهذا مهم للأمن الإقليمي»أضاف بلينكن في مؤتمر صحفي مع نظيره الألماني هايكو ماس، أنه سيزور فرنسا وإيطاليا بعد ألمانيا لتنسيق الجهود والتعاون، مؤكداً أن أفضل طريق للتعامل مع التغيرات الدولية هي بالعمل معا.

ويشارك في المؤتمر الأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وهم الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وروسيا والصين - بالإضافة إلى مصر وإيطاليا وتركيا والإمارات والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، إن مؤتمر برلين الثاني حول ليبيا الذي سيعقد اليوم الأربعاء في العاصمة الألمانية سيناقش الصعوبات التي تعترض تنفيذ خارطة الطريق السياسية في ليبيا، مضيفا أنه سيناقش أيضا إجراء الانتخابات في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا، بحسب المركز الإعلامي للأمم المتحدة.

وذكر: أن المؤتمر يهدف إلى تقييم التقدم المحرز على المسارات السياسية والاقتصادية والأمنية في ليبيا.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.