وزير الشباب والرياضة يستقبل سفير اليابان بالقاهرة
29.11.2022 08:40
Sports رياضه
الدستور
وزير الشباب والرياضة يستقبل سفير اليابان بالقاهرة
حجم الخط
الدستور

استقبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم، أوكا هيروشي سفير اليابان بمصر بديوان عام الوزارة؛ لبحث سبل التعاون بين مصر واليابان في العديد من المجالات الشبابية والرياضية.

IMG-20221129-WA0032

حضر اللقاء الدكتور محمد الكردي رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي، الدكتور عبدالأول محمد مساعد الوزير لقطاع البطولة، الأستاذ رضا صالح مدير عام العلاقات العامة والخارجية، ولفيف من مسئولي العلاقات الخارجية بالوزارة، والوفد المرافق للسفير.

تناول اللقاء مناقشة مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها ملف مشروع الجايكا، واستعراض عدد من المشروعات القومية التي تنفذها مصر، بالإضافة إلى مناقشة تعزيز التعاون بين البلدين في العديد من المجالات الشبابية والرياضية.

IMG-20221129-WA0030

واتفق الجانبان على العديد من المشروعات المشتركة، بالإضافة إلى تطوير المشروعات القائمة حاليًا، وأيضًا الحديث عن الاستفادة من الخبرات اليابانية في تطوير رياضة الجودو، وإمكانية إقامة مركز للألعاب والثقافة اليابانية بإحدى المنشآت الرياضية.

IMG-20221129-WA0029

في بداية اللقاء أكد وزير الشباب والرياضة عمق العلاقات المصرية اليابانية والتعاون المثمر بين الجانبين في العديد من المجالات ومنها مجال الشبابي، مشيراً إلى تطلعه إلى استمرار وزيادة التعاون مع الجانب الياباني نظرًا لما تملكه اليابان من خبرات وتكنولوجيا حديثة في شتى المجالات.

IMG-20221129-WA0028


وأوضح وزير الشباب والرياضة أن مصر تتمتع بعلاقات جيدة مع اليابان، مضيفًا أن البلدين يحرصان على تعزيز التعاون فيما بينهما وتبادل الخبرات المختلفة في مختلف المجالات، وبخاصة في القطاع الشبابي والرياضي.


ووجه الدكتور أشرف صبحي، الشكر لهيئة التعاون الدولي "جايكا" على دورها في المجتمع المصري الذي يصل للمواطن المصري بمختلف فئاته نظراً للمساهمات الفاعلة التي تقوم بها.

IMG-20221129-WA0027


وتحدث الوزير عن نجاح مصر في استضافة قمة المناخ بشرم الشيخ بشهادة الجميع، مستعرضًا العديد من المشروعات القومية التي تُنفذها الدولة المصرية في مختلف المجالات، وبخاصة في قطاعي الشباب والرياضة.


كما أشار وزير الشباب والرياضة إلى أن الوزارة حولت مراكز الشباب لمراكز خدمة مجتمعية برؤية مصرية خالصة لما يقرب من 5000 مركز شباب على مستوى الجمهورية.

IMG-20221129-WA0026


فيما تقدم أوكا هيروشي السفير الياباني بمصر، بالشكر لوزير الشباب والرياضة على حسن الاستقبال، مؤكدًا أن البلدين تجمعهما علاقات قوية.


وأثني السفير على جهود الدولة التي بُذلت في قمة المناخ بشرم الشيخ، والتي شهدت حضور قادة دول المجلس العالم، مشيرًا إلي نجاح مصر في تنظيم القمة.


وأكد السفير الياباني تطلعه إلى مزيد من التعاون المشترك وتبادل الخبرات والخبراء بين مصر واليابان في مختلف الألعاب، وبخاصة منها الجودو والكاراتيه.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.