الحكومة الروسية: شركات من السعودية والإمارات وتركيا مهتمة بالاستثمار في القوقاز
16.07.2024 13:57
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
الحكومة الروسية: شركات من السعودية والإمارات وتركيا مهتمة بالاستثمار في القوقاز
حجم الخط
صدى البلد

قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، إن شركات من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وتركيا، وكذلك دول رابطة الدول المستقلة، تبدي اهتماما قويا بالاستثمار في مشاريع في شمال القوقاز.

وأضاف نوفاك في مقابلة وكالة تاس الروسية، على هامش منتدى الاستثمار القوقازي: "يبدو لي أن الأجانب يدرسون الآن هذه المنطقة بنشاط كبير من حيث الاستثمارات، اليوم رأينا زملائنا وشركائنا من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ودول رابطة الدول المستقلة".

وأشار إلى أن هناك بالفعل مشاريع يتم تنفيذها بشكل مشترك، وهناك مستثمرون محتملون على استعداد للنظر في الاستثمار في الفنادق والبنية التحتية وما إلى ذلك، بما في ذلك الشركات التركية.

كما أشار نوفاك إلى أن الحكومة الروسية على علم بخطط ومصالح الشركاء الأجانب، لكن المستثمرين أنفسهم سيعلنون قراراتهم.

وأضاف نائب رئيس الوزراء الروسي: "نحن واثقون من أن منطقة القوقاز أصبحت الآن موضع اهتمام المستثمرين الروس والأجانب على حد سواء".

وتابع: "نحن بحاجة إلى فتح الفرص للناس - الضيافة والسلامة والراحة في هذه المناطق التي تعد جزءًا من منطقة شمال القوقاز الفيدرالية. لأن هذا صحيح بالفعل، لكن القليل من الناس يعرفون عنه، ويبدو لي أن مثل هذا النشاط الإعلامي مهم أيضًا جدًا فيما يتعلق بالأهداف التي تم تحديدها".

ويعقد منتدى الاستثمار القوقازي في جروزني، جمهورية الشيشان الروسية، في الفترة من 15 إلى 17 يوليو. ويتضمن برنامجه أكثر من 60 فعالية، وسلسلة من المحاضرات وورش العمل.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.