لبنان يدين حادثة إطلاق النار بمنطقة الوادي الكبير في عمان
17.07.2024 14:14
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
لبنان يدين حادثة إطلاق النار بمنطقة الوادي الكبير في عمان
حجم الخط
صدى البلد

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، حادثة إطلاق النار التي وقعت بمنطقة الوادي الكبير في محافظة مسقط عاصمة سلطنة عُمان، والتي أدت إلى سقوط عدد من الضحايا والجرحى”.

وأضاف البيان، “وتعرب الوزارة عن تضامن لبنان مع سلطنة عُمان الشقيقة في كل ما تتخذه من إجراءات لمواجهة هذه الأعمال الإجرامية التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار.

وأكدت الخارجية على موقف لبنان الثابت من رفض العنف والتطرّف بأشكاله كافة. كما تتقدّم الوزارة بخالص تعازيها ومواساتها لذوي الضحايا، وتتمنّى الشفاء العاجل للمصابين”.

وأعلنت شرطة عمان السلطانية والأجهزة العسكرية والأمنية في وقت سابق إنهاء إجراءات التعامل مع حادثة إطلاق النار التي وقعت مساء  الاثنين بمنطقة الوادي الكبير في محافظة مسقط.

ووفق البيان الصادر عن شرطة عمان السلطانية؛ أسفر الحادث عن وفاة 5 أشخاص واستشهاد أحد رجال الشرطة ومقتل الجناة الثلاثة إضافة إلى إصابة (28) شخصًا من جنسيات مختلفة بينهم (4) أشخاص أثناء تأدية واجبهم الوطني من رجال الشرطة ومنتسبي هيئة الدفاع المدني والإسعاف.

وأشار البيان الى انه تم نقل المصابين إلى المؤسسات الصحية لتلقي العلاج، لافتا الى استمرار عمليات التحري والبحث والتحقيقات في ملابسات الحادثة.

وفي وقت سابق كانت وسائل إعلام عمانية ذكرت أن عددا من الأشخاص لقوا مصرعهم وأصيب آخرون بجروح في حادثة إطلاق نار وقعت في محيط مسجد بالعاصمة مسقط.

ووفقا لوكالة الأنباء العُمانية قالت الشرطة العمانية في بيان لها؛ إنها تعاملت مع حادثة إطلاق نار في منطقة الوادي الكبير".

وذكر البيان أنه تم اتخاذ جميع التدابير والإجراءات الأمنية للتعامل مع الحادث، واستكمال إجراءات جمع الأدلة والتحقيق فيها.

ووقعت الحادثة بالقرب من مسجد الإمام علي في منطقة الوادي الكبير، فيما أظهرت مقاطع فيديو، أشخاصاً يفرون وسط دوي طلقات نارية بالقرب من المسجد.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.