مواطنون بـ"الفيوم" عن انقطاع المياه: "لا مياه نافعة ولا ماتور شافع.. والمحافظ تعيش أنت"
21.05.2018 06:20
اهم اخبار مصر Egypt News
الفجر
مواطنون بـ
حجم الخط
الفجر

"مش لاقيين نقطة مية نشربها فى رمضان" بتلك الكلمات اشتكى أهالي قرية أبهيت الحجر هى احدى القري التابعة إداريًا لمركز سنورس بمحافظة الفيوم، من انقطاع دائم لمياه الشرب، الأمر الذي أجبر أهالي القرية إلى اللجوء للقرى المجاورة سيرا على الأقدام حوالي 5 كيلو مترات للحصول على مياه تروي ظمئهم في شهر الصوم.

- الجركن بـ"10 جنيهات"

ولجأ المواطنون إلى الاستعانة بـ"التروسيكلات ، لنقل جراكن المياه ويصل سعر الجركن الواحد 10 جنيهات، وسط عدم استجابة من قبل الأجهزة التنفيذية، على رأسهم الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، واللواء هشام درة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم.

- تعيش أنت !!

وأكد أهالي قرية أبهيت الحجر، أن الخدمة المقدمة لا تليق بمواطنين ارتضوا بدفع فواتير باهظة مقابل المياه، وكلما شكونا يستجيب المسؤولون لشكوانا أيام قليلة، فلا مياه نافعة ولا ماتور شافع"، وحاولنا التواصل مع الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، ولكن باءت جميع محاولاتنا بالفشل وأصبحت مقابلته أصعب من وصول المياه لنا - على حد تعبيرهم.

 

وأوضح أهالي "أبهجبت"، أن المشكلة عامة خاصة في شهر رمضان، وحين سألناهم عن دور محافظ الفيوم في تلك المشكلة قالوا: تعيش أنت!! - على حد تعبيرهم.

- اختلاط مياه الشرب

وقال أهالي القرية إن انقطاع المياه يستمر 15 يومًا متواصله وإن أتت المياه إلى القرية لا تدوم أكثر من ساعات مما اضطر الأهالي إلى نقل المياه على ظهور التروسيكلات من القرى المجاورة، أو استخدام مياه الترع لسد احتياجاتهم اليومية، إنهم حذروا المسؤولين من اختلاط مياه الشرب في القرية برواسب طينية، وبمياه الصرف الصحي، مما أدى إلى تغير لون المياه، حيث أصبح لونها داكن، ورائحتها كريهة لا تطاق ولم يعد الأهالي قادرين على استخدام مياه الشرب في منازلهم.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.