مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي ​​يجتمع قبل استئناف المحادثات مع حماس
16.07.2024 14:18
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي ​​يجتمع قبل استئناف المحادثات مع حماس
حجم الخط
صدى البلد

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، بأن مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي، سيجتمع الليلة برئاسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" نقلا عن مصدر إن مجلس الوزراء الأمني سيعقد اجتماعا مع استمرار المحاولات لاستئناف المحادثات بشأن صفقة الرهائن مع حماس.

وفي سياق آخر، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، نقلا عن مصادر مساء اليوم الثلاثاء، أن الجيش الإسرائيلي سيبدأ بتوزيع آلاف أوامر الاستدعاء للتجنيد اليهود المتشددين "الحريديم" بدءا من يوم الأحد المقبل.

وقالت الصحيفة العبرية إن "حركة جودة الحكومة" و"منتدى الجدار الواقي الإسرائيلي" قدما التماسا عاجلا إلى المحكمة العليا الإسرائيلية يطالبان فيه وزارة الدفاع بأن يرسل الجيش الإسرائيلي أوامره الأولى لآلاف من الطلاب الحريديم يوم الأحد المقبل.

وأعربت وزارة الخارجية الفرنسية، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، عن استنكارها لاستهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة للأونروا تأوي نازحين، ومخيم المغازي في قطاع غزة، يومي 14 و15 من يوليو الجاري، ما أسفر عن استشهاد نحو 100 فلسطينيا وإصابة آخرين.

وطالب وزارة الخارجية الفرنسية في بيان بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين في غزة.

كما طالبت بضرورة امتثال إسرائيل للقانون الدولي الإنساني، مشددة، في سياق الوضع الإنساني الطارئ الذي يسود قطاع غزّة، على دعوتها إلى وقف إطلاق نار فوري.

اترك تعليقا
تعليقات
BqhfaEkUdscjy
31/12/1969 19:00:12

zajnfhSN

hzjKHbpguQVWfCec
31/12/1969 19:00:12

oleMFHZOjdGXwIRs