هل يغير جوميز خطة لعب الزمالك للخروج منتصرا من مواجهة الإسماعيلى؟
07.07.2024 06:10
Sports رياضه
الدستور
هل يغير جوميز خطة لعب الزمالك للخروج منتصرا من مواجهة الإسماعيلى؟
حجم الخط
الدستور

في غياب 15 لاعبا دفعة واحدة يخوض الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز مباراة الإسماعيلي في السابعة مساء اليوم باستاد القاهرة في الأسبوع الثلاثين لمسابقة دوري نايل.

غياب 15 لاعبا عن الزمالك

ويغيب عن الزمالك كل من حسام عبدالمجيد وزياد كمال ومحمد شحاتة وأحمد مصطفى زيزو لانضمامهم لمعسكر المنتخب الأوليمبي ومحمد عواد ومصطفى الزناري ومحمود حمدي الونش وأحمد فتوح ومحمد عبدالشافي وسيف جعفر وشيكابالا وناصر منسي وأحمد حمدي بسبب الإصابة ومحمود علاء وياسر حمد لفسخ التعاقد معهما.

والسؤال الذي يطرح نفسه هو، هل يقوم جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك بتغيير طريقة اللعب لمواجهة أزمة الغيابات؟.

ومنذ تولي جوزيه جوميز المسئولية الفنية يعتمد على طريقة 4-3-2-1 وأحيانا طريقة 4-2-3-1 لذلك سيخوض مباراة الإسماعيلي الليلة بإحدى الطريقتين وإن كانت الطريقة الأقرب هى 4-2-3-1.

الجزيري على مقاعد البدلاء 

وفي غياب زياد كمال لا يضم الزمالك من محاور الارتكاز في الوسط سوى نبيل عماد دونجا ومحمد أشرف روقا والدفع بهما من بداية المباراة سيكون صعبا لذلك سيدفع جوزيه جوميز بالثنائي عبدالله السعيد ونبيل عماد دونجا في الوسط أمامهما الثلاثي ناصر ماهر ومصطفى شلبي وسيد عبدالله نيمار ورأس الحربة المتقدم يوسف أوباما.

ورغم عودة المهاجم التونسي سيف الجزيري ووجوده في قائمة المباراة إلا أن جوزيه جوميز سيفضل الدفع بيوسف أوباما من بداية المباراة خاصة أن الجزيري عائد من إصابة أبعدته فترة طويلة ويفتقد حساسية المباريات.

وفي خط الدفاع سيضطر جوزيه جوميز لإعادة عمر جابر لمركز الظهير الأيمن في غياب محمد شحاتة والدفع بالصاعد أحمد مجدي في قلب الدفاع بجوار حمزة المثلوثي والسنغالي إبراهيم نداي في مركز الظهير الأيسر.

وقد يقوم جوزيه جوميز بمنح الفرصة لمحمد عاطف للمشاركة في مركز الظهير الأيسر وهو سلاح ذو حدين لأن محمد عاطف يملك إمكانات هجومية رائعة لكنه لم يلعب من قبل في هذا المركز سوى دقائق قليلة في مباراة سيراميكا كليوباترا.

 

ويزيد من صعوبة الدفع بـ محمد عاطف وجود جبهة يمنى قوية بقيادة عبد الرحمن مجدي القائد والعقل المفكر لهجوم الدراويش.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.