عاجل.. شوقي: نظام جديد لتصحيح امتحانات الثانوية العامة دون تدخل بشري
20.01.2021 12:17
اهم اخبار مصر Egypt News
الوطن
عاجل.. شوقي: نظام جديد لتصحيح امتحانات الثانوية العامة دون تدخل بشري
حجم الخط
الوطن

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نظام الامتحانات للثانوية العامة 2020/2021، موضحا أنّه يعتمد على النظام الإلكتروني بشكل متكامل دون تدخل للعنصر البشري: حق الطلاب في امتحان عادل مسؤوليتنا، وكل طالب هياخذ حقه، وهيتم التصحيح بالنظام الإلكتروني، وكل طالب هيكون له نظام، وهيبقى في توازن بين كل علوم التقويم، كما أنّ مراجعة النتيجة تستمر اسبوعا من اجل تحقيق العادلة والفروق بين النماذج من مسؤولي التقييم.

 

وأضاف طارق شوقي، خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب، والمنعقدة الآن برئاسة المستشار حنفي جبالي، أنّ النظام سيتم تطبيقه على الثانوية العامة في يونيو المقبل، وتتم صياغة الامتحان بـ6 لغات حتى يكون المحتوى للجميع.

العنصر البشري

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنّه لن يكون هناك أي عنصر بشري علي الإطلاق، حيث يعد الحاسب الآلي الامتحان في 5 ثوانٍ قبل الامتحان مباشرة ولن يستطيع أحد معرفته، لا أنا شخصيا أو أي من زملائي، ولن يكون هناك شيء اسمه شاومينج.

 

وتابع شوقي، أنّ النموذج يًعد في 30 سؤالا يفنطه الكمبيوتر، أي أنّ السؤال رقم 5 قد يكون لدي آخر رقم 19 وهكذا، لضمان توازن الأسئلة بين الجميع.

امتحان عادل

واستكمل أنّ البعض لا يزال متخوفا من التكنولوجيا رغم أنّنا في السنة الثالثة من تطبيقها، وأصبح لدينا كم تكنولوجي أكبر مرتين عن ذي قبل: فكرنا في كل السيناريوهات بما يحقق العدالة للجميع، وحق جميع الطلاب في أداء امتحان عادل. 

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.