زيارة ميدانية لطلاب كلية العلوم لمحطة مياه الصالحية بقنا
02.12.2021 14:47
اهم اخبار مصر Egypt News
الدستور
زيارة ميدانية لطلاب كلية العلوم لمحطة مياه الصالحية بقنا
حجم الخط
الدستور

نظّمت إدارة التوعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي في قنا، الخميس، زيارة ميدانية لطلاب كلية العلوم بجامعة جنوب الوادي لمحطة مياه الصالحية الكبري والتي تغذي مدينة قنا وقراها بخدمة مياه الشرب النقية، للتعريف بمراحل تنقية المياه، من المأخوذ وحتى ضخها بالشبكات.

تشمل تلك المراحل عمليات حقن الشبة، والكلور للتخلص من جميع المواد العضوية والغير العضوية والبيولوجية، بداية من بئر التوزيع  ثم المروقات والمرشحات بمراحلها المختلفة ومرور المياه إلى الخزانات الأرضية، ثم إلى شبكات المياه الخارجية للوصول الي المنازل والمواقع المختلفة التي تغذيها المحطة.

واستهدفت الزيارة تعريف الطلاب بمنظومة ضبط ومراقبة جودة المياه من خلال معمل المحطة، ثم المعمل المركزى، حيث تقوم الشركة بتحليل المياه بصفة دورية كل ساعتين في كل مرحلة من مراحل تنقية المياه بالمحطة وذلك للتأكد من جودة المياه المنتجة و مطابقتها للمعايير القياسية.

كانت محطة مياه الصالحية قد حصلت على شهادة T.S.M العالمية في مجال إدارة وتشغيل محطات مياه الشرب، نهاية شهر أغسطس الماضى، وذلك بعد إجراء المراجعات اللازمة لاعتمادها من قبل الجهة المانحة للشهادة، لتنضم لمثيلاتها من المحطات التابعة للشركة القابضة لمياه الشرب. 
وأشارت الشركة إلى أن تلك الخطوة جاءت سعيًا لتقديم أفضل خدمات وضمان تطبيق أعلى معايير الأمان والجودة في انتاج مياه شرب حسب المواصفات العالمية والمعايير القياسية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.