رسميًا.. تونس تستضيف البطولة العربية للأندية أبطال الدورى والكأس لليد
04.07.2022 12:04
Sports رياضه
الدستور
رسميًا.. تونس تستضيف البطولة العربية للأندية أبطال الدورى والكأس لليد
حجم الخط
الدستور

قرر الاتحاد العربي لكرة اليد، إسناد تنظيم البطولة العربية للأندية أبطال الدوري والكأس 2022 إلى تونس.

ومن المقرر أن تنطلق البطولة خلال الفترة من 17 إلى 27 سبتمبر المقبلين، حيث يتأهل الفائز باللقب للمشاركة في بطولة العالم للأندية "سوبر جلوب" المقرر إقامتها بالسعودية أكتوبر المقبل.

وكان الاتحاد العربي لكرة اليد، الشهر الماضي عن موافقة حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي على مشاركة بطل العرب في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية.

ويمثل مصر في بطولة المونديال "سوبر جلوب" المقبلة، بالسعودية فريق الأهلي المصري بعد فوزه بالسوبر الإفريقي.

وقال الاتحاد العربي لكرة اليد في بيانه: "الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى، وافق على مقترح فاضل بن علي آل نمر رئيس الاتحاد العربي، بمنح بطاقة التأهل المباشر لكأس العالم للأندية إلى بطل العرب في البطولة المقبلة".

وأضاف البيان: "تقرر أيضًا تأهل بطل السوبر العربي 2023 إلى نفس النسخة من البطولة في سوبر جلوب «2023»، بالمملكة العربية السعودية، وذلك خلال الفترة من 25 أغسطس إلى 4 سبتمبر المقبل".

وأشار إلى أن الهدف من الفكرة هو رفع مستوى المنافسة في البطولات العربية المقبلة، بالإضافة إلى جعلها مطمعًا للأندية العربية للوصول إلى المحفل العالمي الذي يضم نخبة الفرق وأبطال قارات العالم.

واختتم: "رئيس الاتحاد العربي يتقدم بجزيل الشكر والامتنان لحسن مصطفى وكل أعضاء الاتحاد الدولي لكرة اليد، على قبول المقترح لتطوير البطولات العربية".

 

تونس.. تستضيف البطولة العربية للأندية أبطال الدوري والكأس 
اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.