إعلان تدشين «المسار المقدس المصري الإيطالي» في روما
27.06.2021 14:53
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
جريدة الدستور
إعلان تدشين «المسار المقدس المصري الإيطالي» في روما
حجم الخط
جريدة الدستور

شهدت العاصمة الايطالية روما على مدار يومي السبت والأحد، عدد من الفعاليات واللقاءات المكثفة لتدشين كيان “المسار المقدس المصري الإيطالي”، الذي يهدف في المقام الأول إلى الترويج لمشروع مسار العائلة المقدسة في الفاتيكان وإيطاليا ودول العالم المختلفة.

وبدأت الفاعليات بلقاء الدكتور عيسي إسكندر رئيس المسار المقدس مع أسقف روما دون داريو جيرياسو، حيث بارك أسقف روما التوأمة التي تمت بين مسار القديس نيقولا،  والمؤسسة المصرية الإيطالية.

وأكد دون داريو جيرياسو تشجيعه لكافة الجهود والخطوات التي يقوم بها المسار المقدس  لتحقيق التواصل الروحي الإنساني بين شعوب دول العالم المختلفة.

والتقى الدكتور عيسي إسكندر مستشارة القطاع الدولي والثقافي عن بلدية أوستيا - روما حيث قدم لها درع المسار المقدس وشرح لها الجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية في تنمية وتطوير مشروع مسار العائلة المقدسة في عدد من المحافظات المصرية.

وتطرق رئيس المسار المقدس خلال اللقاء إلى التوأمة  التي تمت مع مسار القديس نيقولا، والذي يتواجد في معظم دول العالم ومنها مصر في الإسكندرية. 

وقدمت مستشارة القطاع الدولي والثقافي بلدة أوستيا - روما درع المدينة للمسار المقدس، مؤكدة ترحيبها بالعمل على دعم مشروع التوأمة بين مسار العائلة المقدسة في مصر ومسار القديس نيقولا بإيطاليا.

وزار وفد يمثل قيادات المسار المقدس المصري الإيطالي دير بنديكت الذي يقع في "سوبياجو" على بعد 60 كيلو متر من العاصمة الإيطالية روما، ويعود تأسيسه إلى القرن الرابع الميلادي، والتقى الوفد بالأسقف الدون دوم ماور يتسيو رئيس الدير والذي أبدى سعادته بمشروع التوأمة بين مسار القديس نيقولا ومسار العائلة المقدسة في مصر. 

وأهدي وفد المسار المقدس الدون دون ماور يتسيو نسخة من كتاب “العائلة المقدسة” الذي دشنه قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وقرر الأسقف ماوريتسيو عرض الكتاب  في المكتبه العامة بالدير ليضطلع عليه الزائرين  من مختلف العالم.

وبحث وفد المسار المقدس خلال اللقاء رغبة دير في عقد توأمه مع الكنيسة المصرية ودير الأنبا أنطونيوس مؤسس الرهبنة في مصر،  خاصة وأن دير بنديكت هو مؤسسة الرهبنه في إيطاليا.

وقال الأسقف ماوريتسيو، إنه يصلي أن يعم السلام العالم، وأنه يبارك هذه الخطوة والتعاون  الذي يقوم به الوفد المصري الإيطالي في هذا المشروع الهام لكل العالم بمختلف ثقافاته وحضارته. 

وقالت مونيا فرانشيسكيني المدير التنفيذي لمؤسسة ومسار سان نيقولا، إن الزيارات التي قام بها الوفد كان الهدف منها في المقام الأول اطلاع رجال الدين في الفاتيكان وإيطاليا على مشروع التوأمة بين مسار القديس نيقولا ومسار العائلة المقدسة في مصر، إضافة إلى بدء التنفيذ لخطة العمل والتنسيق والترويج في المرحلة المقبلة عقب إعلان تدشين المسار المقدس.

وأكدت أن هناك دعم كبير من جانب رجال الدين والسياسين والمجتمع المدني في الفاتيكان وإيطاليا لهذا المشروع الهام. وقالت: “إننا نخطط للقيام بزيارة مصر في شهر سبتمبر المقبل على رأس وفد كبير لزيارة مسار العائلة المقدسة”.

وأضافت: “قمنا بزيارة السفارة المصرية في الفاتيكان، والتقينا بالمسؤولين، وعرضنا عليهم رغبتنا بزيارة وفد من المسارات الثقافية في الفاتيكان وإيطاليا إلى مصر، ولقاء المسؤولين الدينيين والتنفيذين في مصر”. 

وقالت جينا بانشي رئيسة مؤسسة ومسار سان نيقولا، إن الفترة المقبلة ستشهد القيام بعدد من الخطوات في إيطاليا ومصر وبقية دول العالم والتي من شأنها  تفعيل التوأمة والترويج المشترك للمشروع. 

وأضافت: أنها خطوة عظيمة لصالح شعوب العالم لزيارة ومشاهدة الآثار التاريخية لمسارات القديسين، وفي مقدمتها مسار العائلة المقدسة في مصر.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.